البرازيل تنتج لقاحا للحصبة والحصبة الالمانية للدول الفقيرة

البرازيل تنتج لقاحا للحصبة والحصبة الالمانية للدول الفقيرة
مجلة نبض-رويترز:

أعلن أكبر مركز في البرازيل لابحاث الطب الحيوي والتنمية عن خطط لانتاج لقاح واحد للحصبة والحصبة الالمانية للدول النامية خاصة الافريقية.

وأول لقاح برازيلي طور خصيصا للتصدير سيكون من إنتاج وحدة بيو-مانجينوش التابعة لمؤسسة اوسوالدو كروز بالشراكة مع مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

وأعلن وزير الصحة البرازيلي الكسندر باديلها يوم الاثنين عن اللقاح المنتظر خلال مؤتمر لعلوم الطب نظمته مؤسسة جيتس في ريو دي جانيرو.

وتسير البرازيل على خطى دول أخرى صاعدة مثل الصين والهند وتستثمر في تكنولوجيا الطب الحيوي لتوفير اللقاحات والادوية للدول الفقيرة بأسعار أقل من التي توفرها شركات الادوية في الدول المتقدمة.

وتتسبب الحصبة في وفاة 158 ألف شخص سنويا على مستوى العالم غالبيتهم أطفال دون سن الخامسة اما الحصبة الالمانية وهي مرض معد بأعراض أخف من أعراض الحصبة فيمكن ان تتسبب في عواقب خطيرة للنساء الحوامل ومواليدهن.

وستنتج وحدة بيو-مانجينوش التي انتجت من قبل لقاحات مشتركة للحصبة والغدة النكافية والحصبة الالمانية 30 مليون جرعة سنويا من لقاح الحصبة والحصبة الالمانية لدول نامية في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وسيزيد هذا من وفرة اللقاح الذي تنتجه حاليا شركة واحدة هي سيروم انستيتيوت اوف انديا المحدودة.

وأعلنت مؤسسة جيتس انها ستقدم 1.1 مليون دولار منحة لدعم التجارب الاكلينيكية وقد تسهم بأموال اضافية في المراحل اللاحقة للمشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى