تزامن مع دول العالم جامعات المملكة تنظم سلسلة من الحملات التوعوية عن سرطان الثدي

GL_PinkOctober_ft-560x325
مجلة نبض-الأخبار:

في الوقت التي تنظم فيه جميع دول العالم حملات لتوعية المجتمع عن سرطان الثدي , قامت جامعات الممكلة بتنظيم حملات و ندوات لتوعية المجتمع السعودي بهذا المرض .

srdan11

جانب من فعاليات جامعة طيبة 

جامعة طيبة:
انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 24/12/1434 في شطر الطالبات بالجامعة الحملة التوعوية للوقاية من سرطان الثدي بشعار ( وعيك صحتك ) التي تهدف إلى توعية الطالبات خاصة والمجتمع عامة بخطورة هذا المرض وضرورة الفحص المستمر خاصة اللواتي قد وصلن لسن الأربعين. ونظمت الجامعة فعاليات هذه الحملة بالتعاون مع جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي وتم اختيار شهر أكتوبر لتنظيم هذه الحملة باعتبار أنه الشهر العالمي الذي تنظم فيه جميع دول العالم حملاتها لمكافحة هذا المرض..
الجدير بالذكر أن فعاليات الحملة تضم العديد من الفعاليات منها تخصيص ركن لجمعية زهرة لتقديم معلومات كاملة عن الحملة التوعوية وخطة عملها وسبل الاستفادة منها لمنسوبات الجامعة من الهيئة الأكاديمية والطالبات وعقد محاضرة توعوية مفصلة مع شرح عملي عن كيفية الفحص المبكر للسيدات وتنظيم المسابقات وتوزيع الإصدارات واللوحات التوعوية. ودعت منسوبات الجامعة وسيدات المجتمع للاستفادة من هذه الحملة لتحقيق أهدافها.

tamkine2

جانب من الندوة التي عقدت في جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز:

افتتح عميد كلية الطب أ.د/ محمود بن شاهين الأحول ندوة التمكين الصحي تحت عنوان ” حقوق مريضات سرطان الثدي ” والتي يقيمها مركز الشيخ محمد بن حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي وذلك يوم الأربعاء 25/12/1434هـ الموافق 30/10/2013م ، وتأتي الندوة ضمن سلسلة الندوات التي تتعلق بالتوعية الصحية للمجتمع وللمرضى المصابين بهذا المرض.
وقد حضر الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والأطباء والطلاب.
وأكدت مديرة المركز الدكتورة سامية العمودي على خطورة مرض السرطان وما يفرضه على المرضى المصابين من البحث على رعاية خاصة. مشيرة إلى أن المرضى يحتاجون إلى رعاية كاملة لحقوقهم الصحية عبر رحلة علاجهم التي قد تطول، وما يتطلبه ذلك من توفير الإمكانات المناسبة في التشخيص والعلاج، وعناية متكاملة تشتمل على معالجة الأعراض الحسية والجسدية والنفسية والعضوية، وفي الوقت نفسه مساعدة المريض وذويه على تحمل المرض ومضاعفاته .

3327

 

جامعة الجوف:
أطلقت كلية العلوم الطبية التطبيقية – شطر الطالبات؛ حملةً للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، في سلسلةٍ من المحاضرات المتخصصة قدمتها مجموعة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصات في الكلية، وبحضورٍ كثيف شهده البرنامج من مختلف الفئات في قطاعات وكليات مجمع البنات.
كما قام فريق عمل الحملة بتوزيع بروشورات توعوية في مختلف مرافق مجمع كليات البنات، بالإضافة إلى تنفيذ عددٍ من الفعاليات الإرشادية المصاحبة، حسب تصريح المشرفة على الكلية د. نوف الروضان، التي أشارت كذلك إلى إن الهدف هو الوصول لمن قد فاتها حضور فعاليات الحملة لأي سببٍ كان، وأن المستهدف من الحملة هن طالبات الجامعة وكذلك مسنوباتها باختلاف مستوياتهن، كما أكدت أن هذا النشاط يعتبر جزءاً يسيراً مما تم الإعداد له على مدار العام من أنشطة، لتصبح الكلية في القريب بمشيئة الله، عاملاً فاعلاً في توعية المجتمع بما قد يحيط به من مخاطر صحية مستتره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى