نجاح عملية مريض السمنة الشمري في مدينة الملك فهد الطبية

مدينة-الملك-فهد-الطبية-ترصد-مليون-ريال-لمسابقة-الابتكار-الصحي-الثانية

 
مجلة نبض – واس : نجح فريق طبي في مدينة الملك فهد الطبية في إجراء عملية جراحية أمس الأربعاء، لمريض السمنة فهد الشمري (18 عاماً) الذي كان يعاني من مرض السمنة منذ طفولته، واعيقت حركته خلال الخمس سنوات الماضية بسبب الزيادة في الوزن.
وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة المناظير والسمنة بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عائض بن ربيعان القحطاني، أن المريض الشمري خضع لإعادة تقييم لحالته الصحية مباشرة أثر دخوله المدينة الطبية من قبل فريق متعدد التخصصات، ووجد لديه زيادة في ضغط الشريان الرئوي وتضخم في القلب الأيمن، علاوة على نقص في وظائف الرئه نتيجة للإختناق أثناء النوم, وقصور في وظائف الكلى.
وأشار إلى أن أعضاء فريق التقييم عملوا على تصحيح هذه الأوضاع تدريجياً, واعيدت وظائف الكلى إلى وضعها الطبيعي وتشبع الأكسجين فيها إلى أكثر من 97 % ، ليتم بفضل الله تعالى الإستغناء عن الأكسجين بشكل مستمر, وإتخاذ القرار بإجراء العملية للمريض التي تكللت بالنجاح ولله الحمد.
وأفاد أن العملية أستغرقت 45 دقيقة، خضع خلالها المريض لعملية تخدير من قبل فريق متخصص بتخدير الحالات التي لديها اعتلالات قلبية, تحت إشراف رئيس قسم تخدير القلب بالمدينة الدكتور صلاح قاسم، مضيفًا أن المريض الشمري حالته الصحية مستقرة وجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى