مدير جامعة الملك فيصل يدشن فعاليات حملة أمراض الدم الوراثية #لأننا_نحبهم

لاننا نحبهم

مجلة نبض – تقرير: هتلان الهتلان – تصوير:ماجد الشهري – عبدالوهاب القرين:

دشن معالي مدير جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين ساعاتي، فعاليات حملة كرسي الشيخ محمد بن عبدالرحمن العمران للأمراض المستوطنة تحت شعار (لأننا نحبهم) في مجمع العثيم مول بالأحساء , يوم امس الأربعاء 25 من شهر ذي الحجة , الموافق 30  / 10 / 2013 م.

وقد بدأت فعاليات الحملة , بحفلٍ شرفه مدير الجامعة , كانت أولى فقراته آياتٌ من الذكر الحكيم , ثم تحدث عميد كلية الطب الدكتور وليد حمد البوعلي بكلمةٍ بدأها مرحباً بمعالي مدير الجامعة , و ضيوف الحفل الكرام , وزوار الحملة على تشريفهم الحفل , ثم تحدث في كلمته عن أمراض الدم الوراثية , ومدى انتشارها الهائل في المنطقة , وعن أخطارها ومدى تأثيرها في المجتمع.

فيما تابع حديثه عن رسالة كرسي الشيخ محمد بن عبدالرحمن العمران و مبادرات الكرسي البحثية والعلمية , وأنشطته الاجتماعية المتنوعة , وانجازاته العلمية والأكاديمية التي تحققت في سبيل تحقيق رسالته , والشراكه العالمية بين الكرسي وعدداً من الجمعيات والمؤسسات العلمية, ثم اختتم كلمته بالشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة , والضيوف الكرام على تشريفهم الحفل.

بعد ذلك شاهد حضور الحفل الكريم, فيلم توعوي قصير , بعنوان ألم و أمل , كانت رسالته حول الزواج ومرض فقر الدم المنجلي.

تلاهُ عرض مسرحية فكاهية  بعنوان (زواج stop) تمحورت فكرتها عن بعض العادات الاجتماعية الخاطئة , حول الزواج وفحص الدم , وأمراض الدم الوراثية , وتأثير هذه الأمراض مستقبلاً على الأسرة وأبنائها , وعلى المجتمع وأفراده ككل , ثم اختتمت برسالة توعوية , تحث على تجنب هذه العادات في الزواج حتى لا يُدفع ثمنُها غالياً.

وبعد نهاية الحفل , قام راعي الحفل بتكريمِ مجمع العثيم مول, نظيراً لمساهمتهم في إنجاح الحملة .

بعدها قام معالي مدير الجامعة , بقص شريط الافتتاح آذناً ببدء فعاليات الحملة , وتجول معاليه في أركان المعرض المختلفة , التي اشتملت على ركنٍ للحديث عن مرض فقر الدم المنجلي , بالتعريف عنه , و أعراضه , وطرق انتقاله المختلفة, وطرق الوقاية منه بنصائح عنه , كما اشتمل المعرض على ركنٍ مماثل للحديث عن مرض الثلاسيميا (فقر دم حوض البحر الأبيض المتوسط).

واحتوى المعرض على ركنٍ بعنوان (برنامج صحة الأجيال) للحث على الفحص الطبي قبل الزواج , كما اشتمل أيضاً على ركن كرسي الشيخ محمد بن عبدالرحمن العمران للأمراض المستوطنة , الذي كان فيه الحديث عن رؤية الكرسي ورسالته للمجتمع , كما كان في المعرض ركنٌ ترفيهي لأطفال زوار الحملة.

كما شارك ضيوف الحملة بآرائهم وتمنياتهم حول الحملة , بعباراتٍ قصيرةٍ لطيفة , علقوها في ركن غرد معنا .

واختتم معاليه زيارته للحملة , بالتقاط الصور التذكارية مع متطوعي الحملة وممثلي المسرحية.

كما وتستمر فعاليات الحملة (لأننا نحبهم) حتى يوم السبت القادم 28 ذو الحجة 1434 هـ للفترة المسائية من 5:30 – 8:30 بوابة رقم 5 .

حملة الامراض الوراثيةIMG_1322IMG_2968كرسي العمرانامراض الدم الوراثية

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد