مساعد مدير صحة جدة يفتتح اليوم العالمي للجودة 2013م

images

مجلة نبض-واس:

افتتح مساعد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة للخدمات العلاجية الدكتور تركي بن صالح الشريف اليوم الحفل الذي نظمته إدارة الجودة بمناسبة اليوم العالمي للجودة 2013م ,وذلك بمركز التدريب والإبتعاث التابع لصحة جدة.
وأكد الدكتور الشريف خلال الإفتتاح أهمية تطبيق المعايير الصحية العالمية في جميع المرافق الصحية ؛ داعياً مدراء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمحافظة جدة إلى الالتزام بتطبيق هذه المعايير في مستشفياتهم ومراكزهم الصحية والتي ستسهم بمشيئة الله في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمستفيدين من خدمات صحة جدة .
وبيّن أن معظم المستشفيات التابعة لصحة جده قد نجحت في الحصول على شهادة الجودة الدولية” GCI” كما نجح مركز صحي الصفا في الحصول على هذه الشهادة الدولية .مؤكدا استعداد 11 مركزاً صحياً بمحافظة جدة للبدء في التقييم للحصول على شهادة الجودة قريباً جداً.
من جانبه أكد مدير إدارة الجودة بصحة جدة الدكتور سعيد هلال إن إدارته قد تمكنت بفضل الله من تحقيق العديد من الإنجازات في مجال الجودة سواء في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية في الإدارات الداخلية والخارجية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بجدة.مشيراً إلى أن الجودة ومعاييرها لا تخص المستشفيات والمراكز الصحية فحسب وإنما هي تختص أيضاً بالإدارات ذات الطابع الإداري.
وقال هلال : إنه في حال انتهاء إدارة الجودة بصحة جدة من تطبيق كافة المعايير المتعارف عليها دولياً في جميع المرافق الصحية والإدارية ستكون قد تمكنت من تحقيق نقلة كبيرة ونوعية في كافة الأعمال والخدمات التي تقدمها صحة جدة للمواطنين والمقيمين من المرضى والمراجعين لمرافقها وإداراتها.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد