مستشفى الولادة والأطفال بالدمام يستعد لتطبيق برنامج " نحن نهتم " الإلكتروني

 
 

وزارة الصحة 3

 
مجلة نبض – واس : يستعد مستشفى الولادة والأطفال بالدمام حالياً لإطلاق برنامج (نحن نهتم) , حيث سيسهم البرنامج الخاضع لنظام المعلومات الصحية في حدوث نقله نوعية عند تطبيقه .
وقال مدير مستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتور صالح بن علي السلوك :إن نظام المعلومات الصحية الذي يستغرق التجهيز له قبل انطلاقة عام إلى عام ونصف, يعد الثالث على مستوى العالم في هذا المجال , مشيراً إلى أن البرنامج يسهل عمل الطبيب والممرض والعاملين بالمستشفى , ويساعد على تسريع عملية خدمة المريض مع جميع الأقسام بسرعة وبجودة عالية.
وذكر أن من مزايا البرنامج توحيد الملف الطبي للمريض ليسهل على المريض العلاج بسبب وجود جميع المعلومات الطبية التي يحتاجها الطبيب, وكذلك إمكانية أن يقوم الطبيب بمتابعة مرضاه وهو خارج المستشفى .
وأفاد أن العاملين بأقسام المستشفى من أطباء وممرضين وإداريين سيتلقون خلال الفترة القادمة دورات تدريبية قبل انطلاق البرنامج , للتعرف على البرنامج وآلية التعامل معه , وإضافة إلى تدريب عدد من الموظفين من كل قسم ليقوموا بدور تدريب باقي زملائهم بالقسم , وسيخضع البرنامج خلال مراحل الإعداد لتطبيقه لعمليات قياس وتقويم لاكتشاف الملاحظات وتعديلها قبل العمل الفعلي بالبرنامج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى