اختتام فعاليات المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الإماراتية في دبي

images

مجلة نبض-واس:

اختتم المؤتمر السنوي الرابع لجمعية القلب الإماراتية والمؤتمر الأول لأمراض القلب لدى الأطفال فعالياته اليوم في إمارة دبي بمشاركة أكثر من 1000 طبيب ومتخصص في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية من مختلف دول العالم.
وناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام آخر التطورات العالمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والقسطرة عن طريق رسغ اليد وتخطيط القلب واختلال كهرباء القلب وضعف عضلة القلب وضيق وتبديل الصمام بالجراحة أو القسطرة والرجفان الأذيني والشريان التاجي وعوامل الخطورة للإصابة بأمراض القلب والشرايين وغيرها من المواضيع المتعلقة بتشخيص وعلاج أمراض القلب.
كما ناقش المؤتمر عدداً من المحاور التي ركزت على جراحات قلوب الأطفال وتصوير القلب عند الأطفال وإصلاح الصمام الميترالي باستخدام نماذج من قلوب حيوانية تشابه في وصفها التشريحي القلب البشري لشرح الطرق الجراحية المستخدمة في عمليات إصلاح الصمام الميترالي وهي إحدى العمليات التي تتطلب مهارات خاصة لدى الجراح وتدريباً مكثفاً.
وركزت فعاليات المؤتمر على آخر المستجدات العالمية في مجال تشخيص أمراض صمامات القلب عن طريق تصوير القلب بالموجات الصوتية بالمجهود والتي يكون لديها قدرة فائقة على التشخيص بطريقة تحفظية تغني في كثير من الأحيان عن اللجوء إلى تصوير القلب عن طريق القسطرة التشخيصية.
وتطرق المؤتمر أيضا إلى طرق وأساليب الإقلاع عن التدخين بمساعدة بعض الأدوية الحديثة مثل اللاصقات الجلدية والتي يعوض جسم الإنسان من خلالها بكمية النيكوتين التي يحصل عليها من تدخين التبغ.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد