افتتاح فعاليات اليوم العالمي للجودة بجدة

وزارة الصحة3مجلة نبض-واس:

افتتح مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور طه عدنان سمان اليوم فعاليات اليوم العالمى للجودة تحت شعار ” سلامة المرضى هدفنا ” والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وذلك بمقر المستشفى.
وقد اشتمل برنامج الحفل على ثلاث جلسات علمية تضمنت العديد من المحاضرات منها محاضرة بعنوان “معايير السلامة” تطرقت إلى الأنشطة والإجراءات التي يقوم بها القسم من توفير بيئة يسودها الأمان في المستشفى وذلك عن طريق إعداد خطط الإخلاء الداخلية والخارجية ، إضافة إلى تدريب العاملين على كيفية مكافحة الحريق والتعامل مع المواد الكيميائية والأدوات الحادة.
وقدّم قسم جودة التمريض الشاملة كتيبًا عن تفادى سقوط المرضى , وفيه شرح كامل للفريق الطبي وكيفية التعامل مع الحالات شديدة الخطورة أو متوسطة الخطورة للسقوط , وعلى النماذج الخاصة بالمرضى البالغين والأطفال بالإضافة لسلامة البيئة حول المريض وداخل المنشأه.
وشارك قسم الصيدلية في البرنامج بمنشورات لتوعية المرضى عن الاستخدام الأمثل للدواء وطرق التعامل مع الأدوية التي يحذر منها مريض الربو وتوعيتهم للانتباه والحذر من الأدوية التي لها نفس الشكل واللون ومختلفة التأثير ودواعى الاستخدام.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد