برنامج المدن الصحية يواصل مكافحة التسمم بالرصاص لدى الأطفال

 

toys.jpg_230213_043707PM

 

مجلة نبض – واس : انطلقت اليوم فعاليات المرحلة الثانية من ” اليوم العالمي لتسمم الأطفال بالرصاص ” التي ينظمها برنامج المدن الصحية بالخبر، في مجمع الراشد التجاري بمحافظة الخبر.

وأوضح مدير برنامج المدن الصحية بالخبر مبارك بن فرحان الدوسري أن الفعاليات تستمر لمدة ثلاثة أيام، مبيناً أن نسبة التسمم بالرصاص لدى الأطفال لا تشكل خطورة إذا ظلت أقل من 10 بالمائة، ولكنها إذا وصلت إلى 60 بالمائة فإنها تؤدي إلى الوفاة، منوهاً إلى أن الطفل لا يعد مصابا إلا إذا تجاوزت نسبة الرصاص لديه 15 بالمائة، ولكن يمكن معالجته في المراحل الأولى للمرض وتدارك مضاعفاته الخطيرة.
وأكد الدوسري أن من أهم أضرار التسمم بالرصاص تأثيرها على دماغ الطفل، حيث تؤدي إلى إضعاف ذاكرته وتبلد حسه، مع اتصافه بكثرة الحركة وسرعة الغضب والانفعال.
من جانبها أكدت مسؤولة العلاقات العامة ببرنامج المدن الصحية كلثم اليوسف أهمية التوعية بخطورة تسمم الأطفال بالرصاص، الذي قد يغفل عنه كثير من أولياء الأمور، مبينة أن أهم أهداف الحملة هو الإجابة على أسئلة الجمهور وتوزيع منشورات ومطويات توعوية تثقيفية للحد من مضاعفات الإصابة، مبينة أن الحملة ستستمر في مدارس البنين والبنات والجمعيات الخيرية بمحافظة الخبر .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد