الكويت خامس دولة بالخليج بحالتي ” كورونا “

4233209013

 

مجلة نبض – CNN : أعلنت الكويت عن رصد حالتي إصابة بفيروس “كورونا” الخطير المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية (ميرس)، لتصبح خامس دولة خليجية يسجل بها هذا المرض.

ولم تبق سوى البحرين خالية من الفيروس، بعد أن أكدت كل من قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات وعُمان تسجيل حالات منه.
وأفادت وزارة الصحة الكويتية في بيان نقلته وكالة الأنباء “كونا” الخميس، عدم تسجيلها أي حالات جديدة مؤكدة مصابة بفيروس “كورونا”، سوى الحالتين اللتين سبق الإعلان عنهما الأربعاء.
وقالت الوكالة الرسمية إن حالتي الإصابة، وهما أولى الحالات التي يتم اكتشافها بالكويت، لا تزالان تحت الرعاية الطبية، دون أن يكون لإحداهما ارتباط بالأخرى، أو علاقة مرضية.
وقالت الوزارة إنها تراقب جميع المخالطين للحالتين يومياً، ولم يتم تسجيل أي ظهور لأعراض المرض بين المخالطين في المستشفى، أو مقر السكن، ولم ترد أي نتائج مخبرية إيجابية بين المخالطين.
وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق الأربعاء، أن مواطناً يبلغ من العمر 47 عاماً، أصيب بفيروس “كورونا”، بعدما تم تشخيص حالته من خلال المختبرات المختصة بالكويت، ويعالج حالياً في أحد المستشفيات.
وبعد قليل أفادت وكالة الأنباء الكويتية باكتشاف حالة إصابة ثانية، لمواطن يبلغ من العمر 52 عاماً، لفتت إلى أنه قدم من السفر مؤخراً، وأكدت أن حالته “مطمئنة.”
ومؤخراً سجلت حالتا وفاة في قطروسلطنة عمان وأعلنت الإمارات تسجيل مزيد من الإصابات.
والاثنين، أعلنت وزارة الصحة السعودية وللمرة الاولى اكتشاف جمل مصاب بفيروس كورونا.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد