الصحة تقيم معرضاً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للسكري

images (1)
مجلة نبض-واس:

واصلت وزارة الصحة جهودها التوعوية للتعريف بمرض داء السكري, ورفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع بأهمية اتباع الحمية المناسبة للتقليل من خطر الإصابة بالمرض ومضاعفاته لاسيما للفئات العمرية الأكثر عرضة للإصابة بالمرض .
وأكدت الوزارة خلال المعرض التوعوي الذي أقامته بمناسبة اليوم العالمي للسكري , أن داء السكري أحد أكثر الأمراض شيوعاً في المجتمع لدى البالغين, مشيرة إلى أن العديد من الدراسات الحديثة أكدت زيادة الإصابة بهذا الداء لدى فئتي الشباب والأطفال في المجتمع نتيجة للحياة المدنية التي يعيشها المجتمع وارتفاع معدل الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن نتيجة الإفراط في الأغذية المشبعة بالدهون والسكريات ,إلى جانب العزوف عن ممارسة النشاط البدني .
وأوضحت الوزارة أن السكري عبارة عن ارتفاع في نسبة السكر في الدم فوق المعدل الطبيعي نتيجة للخلل في عمل غدة البنكرياس مما يؤدي إلى عدم افراز الانسولين الضروري لتحويل سكر الدم إلى طاقة يستفيد منها الجسم أو نتيجة مقاومة الجسم لعمل هرمون (الانسولين) .
وأكدت استشاري سكري وغدد صماء الدكتورة صفية الشربيني في تصريح لها خلال مشاركتها في ركن الاستشارات الطبية ضمن الفعاليات التوعوية التي نظمها مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة تزامناً مع اليوم العالمي للسكري أهمية الكشف والمتابعة وذلك بسبب النتائج التي تم معاينتها لمن تم قياس سكر الدم لهم حيث أن هناك أشخاص معرضين للإصابة بالمرض .
وتضمنت الفعاليات عدة أركان في بهو الوزارة وهي ركن لقياس العلامات الحيوية (الوزن – قياس سكر الدم – ضغط الدم) وركن الاستشارات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى