بدء أعمال المؤتمر السابع لدول مجلس التعاون حول منع ومكافحة العدوى اليوم في الكويت

images (2)

مجلة نبض-واس:

بدأت في الكويت العاصمة اليوم, فعاليات المؤتمر السابع لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حول منع ومكافحة العدوى لمناقشة أفضل السبل لضمان كفاءة وجودة الرعاية الصحية المقدمة للحد من انتقال العدوى.
وقال وكيل وزارة الصحة الكويتي الدكتور خالد السهلاوي في كلمة بافتتاح المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام أن وزارة الصحة حريصة على ترسيخ مفاهيم منع العدوى والسيطرة عليها عن طريق تطبيق السياسات والإجراءات المعتمدة من قبل المنظمات العالمية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض المعدية.
و أضاف أن من أبرز التحديات الصحية هو نشوء أمراض معدية تسببها فيروسات وجراثيم جديدة وآخرها فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الجهاز التنفسي في الشرق الأوسط الأمر الذي يؤكد على أهمية العمل على ايجاد وتوفير وسائل ناجحة للتصدي لهذه الأمراض المعدية ومنع انتقالها وتفادي مضاعفتها.
و أعرب عن أمله بأن يخرج المؤتمر بتوصيات تثري مجال مكافحة العدوى بما يضمن كفاءة وجودة في الرعاية الصحية المقدمة.
من جهته قال مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور توفيق بن خوجة في كلمة مماثلة : إن فيروس كورونا يعد مشكلة عالمية, ولكنه لم يتحول إلى وباء حتى الآن, مؤكداً سيطرة دول مجلس التعاون الخليجي على هذا الفيروس.
وبين أن اللجنة الخليجية عقدت اجتماعًا طارئًا لوكلاء وزارة الصحة بدول الخليج مؤخرا في الرياض واتفقوا على وضع خطط احترازية للتعامل مع الفيروس وذلك بحضور خبير منظمة الصحة العالمية.
و ذكر أنه تم توحيد اجراءات الوقاية والكشف المبكر والتعامل مع حالات الإصابات وتبادل المعلومات بين دول الخليج ووضع بروتوكول خليجي للتعامل مع الفيروس وكذلك اعتبار مراكز الوقاية السعودية مراكز مرجعية لدول مجلس التعاون.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد