مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ينظم الملتقى الطبي لآخر التطورات في علم أمراض الأنسجة والخلايا

images
مجلة نبض-واس:

ينظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بعد غد فعاليات الملتقى الطبي لآخر التطورات في علم أمراض الأنسجة والخلايا، ويستمر يومين، وذلك بفندق نوفوتيل الدمام.
وأوضح المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك فهد التخصصي الدكتور خالد الشيباني أن الملتقى يهدف إلى تحقيق إستراتيجية المستشفى المتمثلة في تعزيز التدريب والتعليم المستمر للأطباء من مختلف التخصصات الطبية خاصة علم الأمراض الذي يعد نواة الأساس لجميع مجالات الطب المتنوعة، وذلك لضمان تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية وفق المعايير العالمية المعتمدة، كما أنه فرصة فريدة للإطلاع على آخر مستجدات ما توصل إليه العلم في مجالات علم الأمراض.
من جانبه بين استشاري علم أمراض الدم ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور عائض القرني أن الملتقى يتضمن 16 محاضرة يحاضر فيها 11 متحدثا متخصصا من عدة مجالات، تناقش أهم التحديثات الجديدة في أمراض الغدد الصماء والأورام، وأورام الأنسجة الرخوة، و أمراض الجهاز العصبي والنسيجي، إضافة إلى مساعدة أخصائيي علم الأمراض في الحصول على أفضل وسائل التشخيص الصحيح فيما يتعلق بالحالات الطبية المعقدة في منطقتنا، ومواجهة التحديات أثناء ممارسة علم الأمراض اليومية.
وأفاد أن الملتقى سيوفر فرصة جيدة للتواصل مع الزملاء لتطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات وتكوين علاقات دائمة، لافتاً النظر إلى أن محاضرات الملتقى أعدت من أجل الكشف عن العديد من التطورات الجديدة ضمن إطار التخصصات الدقيقة المختلفة في مجال علم الأمراض.
يذكر أنه يقام على هامش المؤتمر معرضاً تقنياً يهدف إلى تسليط الضوء على أهم التطورات التكنولوجية والعلمية، من خلال عرض أحدث تقنيات المختبرات والتحاليل الطبية الخاصة بالتشخيص والعلاج في مجال علم الأمراض والأنسجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى