كلية الطب بجامعة فيصل تستضيف محاضرة بعنوان (التخطيط للزمالة الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية)

DSC_5004
مجلة نبض-جامعة الملك فيصل:

 ألقى الدكتور ناصر الجهني الطبيب المقيم في طب الأسرة بجامعة تكساس بأمريكا والمشرف على موقع (أطباء سعوديون في أمريكا) SaudiMDinUSA.com ، محاضرة استضافتها كلية الطب بعنوان (التخطيط للزمالة الطبية “البورد” في الولايات المتحدة الأمريكية)، يوم السبت 20 محرم 1435 هـ الموافق 23 نوفمبر 2013 م، بحضور عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور خالد البوسعده ووكيلة كلية الطب لشؤون الطالبات الدكتورة نادية بنت أحمد الجديدي، و(120) طالب وطالبة من طلاب الامتياز والأطباء المقيمين وطلاب الطب من مختلف المراحل .

وتحدث الدكتور الجهني خلال محاضرته حول الفرص الواقعية لخريجي الطب السعوديين في أمريكا ودور الملحقية الثقافية بأمريكا في زيادة نسب القبول ،كما تناول المصاعب التي تواجه الطبيب السعودي للتحضير لاختبارات المعادلة الأمريكية وكيفية تجاوزها، وكذلك كيفية التعرف على الدرجة المطلوبة في مجال التخصص المرغوب .

وأشار سعادته إلى ضرورة إتقان مهارة التواصل الاجتماعي خلال المقابلة الشخصية ودورها الكبير في القبول،كما عرض الكثير من الجداول التفصيلية لطالب الطب ترشده للوجهة الأمثل في التخطيط لمستقبله .

 من جهتها تقدمت طالبة الطب جواهر الخطيب بخطاب تحفيزي يحكي تجربة التحضير للاختبار خلال سنوات الدراسة .

واختُتمت المحاضرة بتكريم الدكتور ناصر الجهني على ما قدمه من حديث ممتع ومفيد أثرى فيه عقول الطلبه من خلال توجيههم نحو الطريق الأمثل لمسار طبي يخدم المجتمع.

DSC_5069

DSC_5002DSC_5018

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى