وزير الصحة يزور معرض ابتكار 2013 ويؤكد دعم الوزارة لكافة الأفكار الصحية المتميزة

الربيعة

مجلة نبض-الصحة:
أبدى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة إعجابه بالأفكار والمشاريع والبرامج الإبداعية التي تم عرضها من المبتكرين لمعرض ابتكار 2013 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع في دورته الثالثة تحت عنوان “بالابتكار نبني مجتمعا معرفياً”، مؤكداً دعم الوزارة لكافة الأفكار الصحية المتميزة والوقوف بجانب المبدعين حتى تصل منتجاتهم للأسواق في صورتها النهائية، بعد أن تخضع للبحث وفق المنهج العلمي الصحيح.

وأضاف معاليه عقب زيارته للمعرض أمس الأربعاء أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا فضل الله ثم الدعم السخي الذي يجده الإبداع والمبدعون من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز – يحفظه الله – في بلد الابداع والخير والعطاء المملكة العربية السعودية ، مقدما ً شكره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم و مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” على دعوته لزيارة فعاليات المعرض .

مؤكداً أن ماشاهده في المعرض يثلج الصدر يساعد على بناء مستقبل واعد للمملكة العربية السعودية ، وأنه ليس مستغرباً أن معظم المخرجات في المعرض تستطيع المنافسة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي .

ونوه معاليه الى أن الوزارة تشارك في معرض ابتكار 2013 بثلاثة أجنحة تضمنت ديوان الوزارة ومدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة ومدينة الملك فهد الطبية في الرياض، مشيراً إلى أن الأجنحة تميزت بعرض البرامج الإبداعية التطويرية الصحية كنظام “إحالة” الذي أطلقته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض وبرنامج الدكتور “مبتكر” من مدينة الملك عبد الله في العاصمة المقدسة، بالإضافة إلى عرض أحدث الأجهزة الطبية والابتكارات العلمية.

وأوضح معاليه أن مدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة ومدينة الملك فهد الطبية في الرياض والوزارة أيضاً من الداعمين الاساسين للابتكار سواء للمستفيدين من الخدمة أو العالمين والممارسين في مرافق الوزارة ومدنها الطبية ، وان أحد المبادارت هي المدن الطبية .

لافتاً معاليه أن الادارات المعنية في ومدينة الملك عبد الله الطبية في مكة المكرمة ومدينة الملك فهد الطبية في الرياض بدأت بالفعل في دعم ورعاية الابداع والابتكار وبكل تجرد لمايحقق رفعة هذا الوطن المعطاء .

وكان العديد من المبتكرين والموهوبين في المجال الصحي تسابقوا لعرض أفكارهم وابتكاراتهم الطبية على معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أثناء زيارته امس لمعرض ابتكار 2013 الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع في دورته الثالثة تحت عنوان “بالابتكار نبني مجتمعا معرفياً”.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد