جامعة الملك عبدالعزيز تحتفي باليوم العالمي للإعاقة

7373837
مجلة نبض – جامعة الملك عبدالعزيز:
برعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، ومشاركة منها في اليوم العالمي للإعاقة نظمت الجامعة عدداً من الفعاليات في مختلف قطاعاتها وكلياتها وبشطريها طلاباً وطالبات.
وشارك شطر الطالبات بفعاليات تحت شعار “قدراتي أقوى من احتياجاتي”، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء 22-23 محرم 1435هـ .إيمانا من الجامعة بضرورة توفير البيئة الملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواصلة لدورها الداعم والمساند لهم. ويتضمن الاحتفاء العديد من البرامج والأنشطة سواء بشطر الطلاب أو بشطر الطالبات، والتي تهدف إلى مزيد من ربطهم بالمجتمع وتذليل العقبات التي تواجههم للاندماج في المجتمع، ونشر الوعي بالدور الذي يمكن أن يقوموا به في خدمة مجتمعهم، من خلال الاستفادة من أفكارهم وقدراتهم وإبداعاتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وصقل مواهبهم وطاقاتهم. وتخلل الفعاليات إجراء ندوات علمية ومحاضرات قدمها نخبة من أعضاء هيئة التدريس،  وفقرات شعرية وإنشادية وورش عمل، بالإضافة إلى تنظيم معرض مصاحب تحت إشراف طالبات قسم دراسات الطفولة وصعوبات التعلم بكلية الاقتصاد المنزلي.
وفي السياق ذاته نظم قسم التربية الخاصة بكلية التربية وتحت إشراف الدكتور إبراهيم بن عبده صعدي  احتفاءاً خاصاً بمناسبة يوم الإعاقة العالمي تخلله كلمة لعميد الكلية الدكتور سعيد الأفندي، ولرئيس قسم التربية الخاصة بالكلية، وكلمة أخرى للطالب محمد عبد العزيز من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما تضمن الحفل فقرات متنوعة وعروض فيديو وعروض مسرحية قدمها طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من مدارس حكومية وأهلية. وصاحب الاحتفاء عدد من الفعاليات المتنوعة ومعرض شارك في  طلاب قسم التربية الخاصة وإدارة التعليم في جدة ومعهد التربية الفكرية ، ورش عمل متخصصة في مجال تأهيل المعاقين.
يذكر أن الجامعة تولي أهمية بالغة للطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة من منطلق أنهم شريحة قادرة على الإسهام في تنمية الوطن، عبر إنشاء مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ونادي المكفوفين وتقديم كل أنواع الرعاية والدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف المراحل الجامعية.
564564674 3636467 32342

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى