تفاعل كبير في حملة “أكسر الحواجز وأفتح الأبواب” بصحة الطائف

images

مجلة نبض-واس:

أنهى فريق إدارة التأهيل الطبي التابع لصحة الطائف يوم أمس الحملة التي حملت شعار ” أكسر الحواجز وافتح الأبواب المجتمع للكل ” الذي أقيم بمجمع قلب الطائف التجاري .
وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالطائف أن الحملة تهدف زيادة الفهم لقضايا الإعاقة والاهتمام بإنجازات المعاقين وإسهاماتهم، ودمجهم في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية لمجتمعاتهم وتفعيل مشاركتهم فيها وذلك من خلال توفير فرص التعليم والتدريب لهم.
وفي ذات السياق أوضح المشرف على إدارة العلاقات العامة والتوعية الصحية و الناطق الإعلامي بصحة الطائف سراج الحميدان إن هذه الحملة تعتبر الأولى من نوعها في المحافظة حيث تم التعريف بالإعاقة وكيفية التعايش معهم ورعايتهم كما قام الفريق المشارك بالحملة بتوزيع أكثر من 4000 مطوية تطرقت إلى مشاكل الرباط الصليبي وداء السكري والأطراف الصناعية والأجهزة التعريفية وكذلك التهاب المفصل العظمي للركبة وهو ما يسمى بخشونة الركبة . بالإضافة إلى عرض مجموعة من الأجهزة التعويضية التي تم تأمينها مؤخراً .
وأضاف الحميدان أن المعرض تطرق أيضاً إلى شلل الضفيرة العضدية عند الأطفال وعرض بعض التمارين التأهلية لعلاج هذه الإصابة والتي تكون نتيجة لتلف بعض الأعصاب أو أثناء الولادة الصعبة أو نتيجة لحوادث الكتف والأورام أو الالتهاب ،كما قام الفريق بتوفير عيادة للعلاج الطبيعي .
الجديد بالذكر أن المعرض أقيم على مدى خمسة أيام احتفالاً باليوم العالمي للمعاقين .

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد