لأول مرة في المملكة …جامعة المؤسس تستضيف دورة الاتحاد الدولي لأمراض عنق الرحم

download
مجلة نبض-جامعة الملك عبدالعزيز:

برعاية معالي مدير الجامعة أ.د. أسامة بن صادق طيب، تستضيف الجامعة ممثلة في كرسي أ.د. عبد الله حسين باسلامة للأورام النسائية، وبالتعاون مع وحدة طب وجراحة الأورام النسائية بكلية الطب في المستشفى الجامعي، كل من البروفيسور جيمس بنتلي، والبروفيسور والتر برنديفل، والدكتور ماري سديري، حيث سيقوم العلماء الزائرون بتقديم دورة الاتحاد الدولي لأمراض وتنظير عنق الرحم وذلك يومي 10-12 ربيع الأول 1435هـ الموافق 12-14 يناير 2014م بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمستشفى الجامعي.
وأوضح رئيس وحدة طب وجراحة الأورام النسائية بالمستشفى الجامعي أ.د. خالد حسين ولي سيت، أن الدورة المزمع إقامتها تعد من أهم الدورات في جميع أنحاء العالم، وتعقد لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وستناقش العديد من الموضوعات أهمها تثقيف الكادر الصحي بسرطان عنق الرحم و كيفية الوقاية منه، وتقديم أحدث المستجدات في مجال تنظير عنق الرحم، وكذلك اطلاع الأطباء على التوصيات العالمية في كل ما يخص عنق الرحم سواء كان ما قبل الإصابة بالسرطان أو ما بعد مرحلة الإصابة، بالإضافة إلى تعليم أطباء وطبيبات النساء والولادة طريقة أخذ عينة مخروطية لعنق الرحم.

يذكر أن هذه الدورة تقام بصفة دورية في مختلف بلدان العالم وقد تم أخذ موافقة الجهة المعنية لإقامتها في مدينة جدة بغرض تسهيل حضور الأطباء في المملكة العربية السعودية مما يغنيهم عن السفر للخارج، علماً بأن أحد مقدمي الدورة البروفيسور والتر برنديفل يشغل منصب رئيس الاتحاد الدولي لأمراض وتنظير عنق الرحم ويعود له الفضل في استخدام عملية LEITZ في إيرلندا وهي تقنية بدأ تعميمها على مستوى العالم كأحدث عملية علاج للخلايا قبل السرطانية التي تصيب عنق الرحم. كما تم اعتماد هذه الدورة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بواقع 18ساعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى