جامعة الملك سعود تستهدف طواقم التمريض بدورة تدريبية

جامعة الملك سعود للعلوم الطبية
مجلة نبض-جامعة الملك سعود:

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة بمركز تدريب الدراسات العليا بالرياض، دورة العناية المتقدمة بالإصابات لطواقم التمريض.

و أكد الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا، أن الدورة تفاعلية لمدة يومين ونصف تقام بالتزامن مع الدورة المتقدمة لدعم الحياة في الإصابات (ATLS)، وينضم المشاركون إلى المحاضرات التابعة لدورة الـ “ATLS”، ثم يباشرون الالتحاق بورش العمل التي تعتمد على التدريب العملي، مبينا أن المرشحين سيتمكنون من تطبيق مبادئ دورة العناية المتقدمة بالإصابات للممرضين والممرضات من خلال سيناريوهات تحاكي حالات الواقع، وتشمل مواد الدورة الكتب وأسئلة التقييم الذاتي.

تستهدف الدورة الطاقم التمريضي من قسم الطوارئ والرعاية الحرجة، وتهدف إلى تسليح المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة في سرعة فرز وإدارة وعلاج المرضى البالغين والأطفال المعرضون لإصابات متعددة واستخدام النماذج المختلفة لمحاكاة حالات الصدمات المختلفة وتوجيه المشاركين من خلالها.

و أضاف أن المرشح الفائز في الدورة سيحصل على بطاقة مدرب وشهادة صالحة لمدة أربع سنوات، إضافة إلى حصوله على 13 ساعة طبية تعليمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و19 ساعة طبية تعليمية من قبل جمعية الممرضين المختصين بالإصابات.

من الجدير بالذكر أن الدورة تقام تحت رعاية الكلية الأميركية للجراحين المتخصصين في الإصابات بالتعاون مع جمعية الممرضين المختصين بالإصابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى