نادي الطب والابداع يختتم حملة #ليكُن_همك_سُكر_دمك للتوعيه بداء السكري

حملة التوعية بالسكري

مجلة نبض – مهند ابو عبثان:

ضمن الفعاليات التوعوية المُصاحبة لليوم العالمي للسكري والتي توافق اليوم الرابع عشر من نوفمبر من كل عامٍ ميلادي أقامت كلية الطب بجامعة الملك خالد مُمثلةً في نادي الطب والإبداع اربعة معارض توعوية ، للتعريف بداء السكري ، اسبابه ، مخاطره ، طرق الوقاية منه ، والتعايش معه في حال الإصابة ، والطرق المؤدية للتقليل من المضاعفات المُحتملة .

و حيث انطلق المعرضين التوعويين المتزامنيين في عسير مول والخميس افينيو بالتعاون مع المستشفى السعودي اللألماني تحت شعار #ليكُن_همك_سُكر_دمك ، والتي هدفت الى تعريف المجتمع بداء السكري من خلال المنشورات المُقدمة في المعرض ، واجراء فحص ضغط الدم وسكر الدم وقياس الوزن والطول ومعدل كتلة الجسم ، واستقبال الاستفسارات من خلال محطة “اسألني” ، وقد اطلق المنظمون هاشتاق #ليكُن_همك_سُكر_دمك من خلال برنامج التواصل الاجتماعي تويتر لنشر التوعية على نطاقٍ اوسع .

هذا وقد شَرَف عميد كلية الطب ا.د. عبدالله بن سعيد عسيري بأفتتاح المعرضين التوعويين في رحاب المدينة الجامعية بالقريقر يوم الاربعاء الماضي  بالتعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير ، حيث كانت تهدف الى تثقيف الطلاب في مختلف كليات الجامعة وتعريفهم بداء السكري من خلال الاجابة على استفساراتهم وتقديم المنشورات التوعوية واجراء الفحص الروتيني للكشف عن الامراض المزمنة ، حيثُ استهدفت المعرضين ما يُقارب 300 شخص ما بين الطُلاب والطاقم التعليمي والموظفين والعُمال .

وأوضح أ.د. عسيري أهمية الكشف المبكر عن اعراض الاصابة بداء السكري ، الذي اضحى في وقتنا الحاضر داءً واسع الانتشار حيث تُشكل نسبة الاصابة بهذا الداء قُرابة 24% من سكان المملكة العربية السعودية ، وقد تقدم ا.د.عسيري بالشكر لرُعاة التوعية من خلال هذه المعارض ممثلين في جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير والمستشفى السعودي الالماني بعسير .

هذا وقد شَكر د. موسى آل زعلة – رائد نادي الطب والإبداع واستشاري الطب النفسي بالجامعة والمشرف على الحملة التوعوية بداء السكري – ،  الطُلاب المشاركين في هذه الحملة واللذين تجاوز عددهم السبعين طالباً من مُختلف المستويات الدراسية بكلية الطب .

IMG_8022 IMG_8045 IMG_8056 IMG_8066

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى