جامعة المؤسس تطلق الملتقى العلمي الخامس بمشاركة أكثر من 3000 بحث علمي وبراءة اختراع

multaka8

مجلة نبض-جامعة الملك عبدالعزيز:
دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب فعاليات الملتقى العلمي الخامس الذي تنظمه الجامعة على مدى يومين، وذلك صباح الثلاثاء 7 صفر 1435هـ الموافق 10 ديسمبر 2013م، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات ، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وجمع من الطلاب والطالبات.

وعبّر مدير الجامعة في كلمته للمشاركين في الملتقى عن فخره بجامعة المؤسس التي أضحت تحتل مكانة مرموقة بين كبريات جامعات العالم، حيث تمكنت من ترسيخ وجودها لتصبح جامعة عالمية من خلال مشاركة طلابها وطالباتها الواسعة في المسابقات الدولية بأبحاث علمية وبراءات اخترع وابتكارات.

وأشار إلى أن  الجامعة تسعى للرفع من عدد مشاركات طلابها وطالبات في المحافل المحلية والدولية، سعياً لتحقيق مراكز متقدمة على الرغم من المنافسة القوية من جامعات دولية لها مكانتها العلمية, مؤكداً أن أي طالب سيشارك ببحث او براءة اختراع في مسابقات دولية ومحلية سيحظى بالدعم الكامل وتسخر له كافة الإمكانيات المادية والمعنوية، معتبراً أن ذلك واجب على الجامعة تقدمه لكل مبدع ومجتهد، وأشار إلى أن الهدف الأسمى من إقامة هذا الملتقى هو تعزيز ثقافة البحث والابتكار والمشاركة. معبراً عن سعادته بمستوى المشاركات كماً ونوعاً، مؤملاً المزيد لتحقيق الآمال والطموحات.

كما اطلع مدير الجامعة على المعرض المصاحب الذي يبرز المشاركات العلمية، واستمع لشرح موجز عن بعض الابتكارات العلمية وبراءات الاختراع المقدمة من الطلاب المشاركين في الملتقى.

عقب ذلك ألقى عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية ورئيس اللجنة التنفيذية الدكتور عادل بن محمد  أبو زنادة كلمة أشار فيها إلى أن الملتقى يشمل 3 محاور رئيسة هي العلوم الأساسية والهندسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والعلوم الصحية حيث بلغت المشاركات أكثر من 3000 مشاركة علمية 53 منها براءات اختراع وابتكار, خضعت جميعها للتدقيق من اللجان العلمية.

ثم ألقت الطالبة أفنان الغامدي كلمة نيابة عن المشاركين والمشاركات عبرت فيها عن الشكر والتقدير لمدير الجامعة وإدارتها، معبرة عن فخرهم لانتمائهم لجامعة المؤسس، التي قدمت لهم كل ما يحتاجونه من دعم. ووعدت بأن طلاب وطالبات الجامعة سيكونون خير سفراء لجامعتهم في المحافل العلمية المحلية والدولية.

بعد ذلك ألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد كلمة أكد فيها أن جامعة المؤسس دأبت دائماً على تنظيم الملتقيات العلمية دعماً منها للأبحاث والابتكارات وتنمية مواهب طلابها وطالباتها, وأضاف أن الجامعة تواكب التقدم السريع في مجال البحث العلمي الذي تشهده المملكة، حيث أصبحت مشاركات الجامعة من أفضل وأميز المشاركات سواء في المحافل المحلية أو الدولية، وتقدم بالشكر لمدير الجامعة على دعمه اللامحدود لتنظيم مثل هذه الملتقيات وسعيه للارتقاء بالبحث العلمي, متمنياً للمشاركين تحقيق المزيد من التميز وحصد الجوائز المتقدمة في الملتقى وفي غيرها من الملتقيات المحلية والدولية.

عقب ذلك بدأت الجلسات العلمية المدرجة على جدول أعمال المؤتمر بحضور أعضاء لجان التقييم والمحكمين والتي تستمر على مدى يومين.

multaka10JPG

multaka7

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد