افتتاح مختبر للأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي بجامعة الدمام

0,,15355821_4,00

مجلة نبض-واس:

أعلن مدير مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام الدكتور خالد مطر العتيبي عن افتتاح مختبر الأوعية الدموية في بالمستشفى ، وذلك خلال افتتاحه اليوم الدورة التدريبية وورشة عمل عن مداخل الأوعية الدموية.

و أوضح مدير مستشفى الملك فهد الجامعي الدكتور خالد مطر العتيبي أن هذا المختبر سيسهم في التطور التعليمي للأطباء وسيقدم خدمة طبية مميزة للمرضى الذين يعانون من مشكلات في الأوعية الدموية ، مشيراً الى أن هذا المختبر هو الأول من نوعه في المنطقة الشرقية .
وبين رئيس قسم الجراحة العامة بالمستشفى الجامعي الدكتور عبدالمحسن الملحم أن الدورة التدريبية و ورشة عمل عن مداخل الأوعية الدموية هي التاسعة وينظمها القسم بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بالمستشفى ، ومدتها يومان ، وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 14 ساعة.
بدوره أفاد رئيس اللجنة المنظمة للدورة التدريبية الدكتور محمد الشعراوي أن الدورة اشترك فيها قسم الجراحة ووحدة الأوعية الدموية ، وجراحة الأطفال ، وقسم الأشعة والتخدير والأطفال والتمريض من أجل تدريب جميع التخصصات على مداخل الأوعية الدموية ، حيث شملت محاضرات قدمها أساتذة متخصصون من جامعة الدمام بشرح مداخل الأوعية الدموية وورش عمل يتدرب فيها الطبيب على جميع أنواع مداخل الأوعية ، علماً أن هذا العام شهد تطورات في هذا المجال وتم استخدام جهاز السونار في مداخل الأوعية .
وأشار إلى أن الفئة المستهدفة هم الأطباء والممرضون وكان عددهم 55 متدربا من عدة مناطق في المملكة ، وكذلك من مملكة البحرين حيث تنفرد جامعة الدمام بهذا التخصص “تخصص مداخل الأوعية” ولذا يحرص على حضورها الأطباء من مناطق عدة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد