افتتاح مختبر للأوعية الدموية بالمستشفى الجامعي بجامعة الدمام

0,,15355821_4,00
مجلة نبض-واس:

أعلن مدير مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر التابع لجامعة الدمام الدكتور خالد مطر العتيبي عن افتتاح مختبر الأوعية الدموية في بالمستشفى ، وذلك خلال افتتاحه اليوم الدورة التدريبية وورشة عمل عن مداخل الأوعية الدموية.

و أوضح مدير مستشفى الملك فهد الجامعي الدكتور خالد مطر العتيبي أن هذا المختبر سيسهم في التطور التعليمي للأطباء وسيقدم خدمة طبية مميزة للمرضى الذين يعانون من مشكلات في الأوعية الدموية ، مشيراً الى أن هذا المختبر هو الأول من نوعه في المنطقة الشرقية .
وبين رئيس قسم الجراحة العامة بالمستشفى الجامعي الدكتور عبدالمحسن الملحم أن الدورة التدريبية و ورشة عمل عن مداخل الأوعية الدموية هي التاسعة وينظمها القسم بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بالمستشفى ، ومدتها يومان ، وهي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 14 ساعة.
بدوره أفاد رئيس اللجنة المنظمة للدورة التدريبية الدكتور محمد الشعراوي أن الدورة اشترك فيها قسم الجراحة ووحدة الأوعية الدموية ، وجراحة الأطفال ، وقسم الأشعة والتخدير والأطفال والتمريض من أجل تدريب جميع التخصصات على مداخل الأوعية الدموية ، حيث شملت محاضرات قدمها أساتذة متخصصون من جامعة الدمام بشرح مداخل الأوعية الدموية وورش عمل يتدرب فيها الطبيب على جميع أنواع مداخل الأوعية ، علماً أن هذا العام شهد تطورات في هذا المجال وتم استخدام جهاز السونار في مداخل الأوعية .
وأشار إلى أن الفئة المستهدفة هم الأطباء والممرضون وكان عددهم 55 متدربا من عدة مناطق في المملكة ، وكذلك من مملكة البحرين حيث تنفرد جامعة الدمام بهذا التخصص “تخصص مداخل الأوعية” ولذا يحرص على حضورها الأطباء من مناطق عدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى