جامعة الملك عبدالعزيز تعقد الملتقى العلمي الثامن لطلاب العلوم الطبية التطبيقية

مجلة نبض (جامعة الملك عبدالعزيز): تحت رعاية معالي الاستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب مدير الجامعة تعقد كلية العلوم الطبية التطبيقية الملتقى العلمي الثامن لطلاب العلوم الطبية التطبيقية في مركز الملك فيصل للمؤتمرات يومي 8-9 ربيع الأول 1433هـ بحضور عدد كبير من المختصين والطلاب في مجالات العلوم الطبية التطبيقية.
وقد افاد الدكتور عصام بن حسين الجفري رئيس اللجنة العلمية ان اللجنة استقبلت خلال الفترة الماضية اكثر من تسعين بحثاً علمياً في تخصصات العلوم الطبية التطبيقية المختلفة. تم دراستها وتقييمها وبعد ذلك تم قبول ثلاثون بحثاً من الجامعة وجامعات اخرى بالمملكة لتقديمها كأوراق علمية الملتقى. كما سيتم تقديم خمسين بحثاً علمياً كملصقات بحثية. كما ان الملتقى معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية باربعة عشر ساعة تعليمية.

من جهته أوضح الدكتور هيثم بن أحمد زكائي عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية أن هذا الملتقى هو الثامن حيث بدأت الكلية في عقد هذه الملتقيات منذ إنشائها في عام 1424هـ. وهو محفل علمي كبير يحرص على حضوره العديد من المتخصصين والطلاب في مجالات العلوم الطبية التطبيقية في المملكة، حيث بلغ عدد الحضور والمشاركين في العام الماضي في الملتقى السابع اكثر من 1200 مشارك. كما أكد على حرص كلية العلوم الطبية التطبيقية على اكساب طلابها مهارات البحث العلمي من خلال عمل ابحاث علمية قبل التخرج من الكلية وكذالك مهارات التواصل العلمي مع خلال عرض هذه الأبحاث العلمية في مثل هذه الملتقيات والمحافل العلمية.