الصين تقول إن وفاة تسعة أطفال لا علاقة لها بلقاح التهاب الكبد

120124075142-childhood-vaccines-baby-shot-injection-story-top.jpg_-1_-1

مجلة نبض-رويترز:

نقلت وسائل اعلام رسمية صينية عن سلطات الصحة في الصين قولها يوم الجمعة إنها لم تجد صلة بين لقاح لعلاج الالتهاب الكبدي الفيروسي (ب) ووفاة تسعة أطفال جرى تطعيمهم به.

و تحقق الصين في وفاة 17 شخصا بعد تطعيمهم بلقاح الالتهاب الكبدي الفيروسي (ب) من صنع شركة بيوكانغتاي ومقرها إقليم شنتشن بين يومي 13 و31 ديسمبر كانون الاول. وأثارت الانباء قلق العديد من مستخدمي الإنترنت في الصين ودعوا الحكومة إلى الكشف عن مزيد من المعلومات للناس.

و يشكك الكثير من الصينيين في أن الحكومة تحاول التغطية على أنباء سيئة بشأن مشاكل صحية رغم تأكيدات على الشفافية. وفي 2003 حاولت الحكومة في بادئ الامر التغطية على تفشي فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارز).

و ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن يو جينغ جين مدير مكتب مكافحة الامراض التابع للجنة الدولة للصحة وتنظيم الاسرة قوله في مؤتمر صحفي إن الحالات التسع لا علاقة لها باللقاحات.

و قال يو إن تحليلا أوليا لثماني حالات لم يكشف أيضا عن صلة بين الوفيات واللقاحات لكن سبب الوفيات لن يتأكد إلا بعد تشريح الجثث.

و قال لي قوة تشينغ من إدارة الاغذية والعقاقير في مؤتمر صحفي إن لقاحات بيوكانغتاي خالية من مشاكل عملية الانتاج أو جودة المنتج.

و ذكرت بيوكانغتاي في بيان في ديسمبر كانون الاول إنها التزمت بشدة بقواعد السلامة لكنها تفحص المجموعات التي يشتبه بأنها تسبب الوفيات.

و قتل ستة أطفال على الاقل في 2008 بعدما شربوا حليبا ملوثا بمادة الميلامين الكيماوية وأفادت تقارير بوفاة أطفال أو اعتلال صحتهم بشدة بسبب لقاحات معيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى