وزارة الصحة تقدم خدمة الوصل الى محتوى موقع (UpToDate®) مجانا

وزارة الصحة3

مجلة نبض-وزارة الصحة:

قدمت وزارة الصحة لجميع الممارسين الصحيين والمختصّين من منسوبيها في كافة مواقعهم خدمة الوصول إلى محتوى موقع (UpToDate®) مجانًا عبر الحاسب الآلي أو الجوال وذلك لتمكينهم من استعراض أحدث المعلومات الطبية والتطبيقات الإكلينيكية والإطلاع عليها على شكل توصيات ومواضيع ومعلومات طبية ورسومات بيانية مبنية على الأدلة التي اثبتت جدارتها وجودتها في تحسين رعاية المرضى.
وأوضح الدكتور عبدالله الوهيبي مستشار معالي وزير الصحة والمشرف العام على تقنية المعلومات والاتصالات أن توفير هذه الخدمة يأتي في اطار رفع مستوى كافة الممارسين الصحيين والعاملين في المجال الصحي وأداء مهامهم على أكمل وجه بما ينعكس على تجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بأعلى مستويات الجودة العالمية لتحقيق شعار “المريض أولاً”.
واضاف ان موقع (UpToDate®) يُعدّ مصدرًا مهما لدعم القرار الطبي المبني على الدليل، ويحظى بثقة الأطباء في العالم حيث يستخدمونه كمرجع في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية الصائبة وكمصدر أساسي لاكتساب المعرفة الطبية لهم في مجال الرعاية الصحية.
ولفت د. الوهيبي ان الموقع يُراعَي في المعلومات التي يقدمها بأن تكون مبنيةً على الأدلة ومحدثةً دائمًا ولا يقتصر دور الموقع على مجرد تجميع أحدث الأبحاث أو كتابة تقارير بشأنها، بل يعمل أيضًا على تقديم حصر شامل لكل ما يتعلق بالدليل، مذيلٍ بالتوصيات والمقترحات التي يمكن العمل بها والاستفادة منها في مجال الرعاية الطبية، ولذلك فإن موقع (UpToDate®) يجمع بين كونه منصّةً متطورة للنشر، وبين الدقة في عملية التحرير المتطورة، والتي تدار من قبل مجموعة من الأطباء الكتّاب، والمحررين البارعين، ممّن لهم باعٌ كبير في تخصصاتهم.

و اشار مستشار وزير الصحة والمشرف العام على تقنية المعلومات، الى ان اشتراك الوزارة في هذا الموقع وتقديمة مجاناً للممارسين الصحيين يأتي من حرصها الدائم على رفع مستواهم الوظيفي وتوفير كل السبل لتطوير كفاءاتهم وخبراتهم العملية، متمنيا بأن يكون هذا الموقع خير معينٍ لهم في اداء عملهم بالمستوى المطلوب.
الجدير بالذكر ان موقع (UpToDate®)يقوم عليه أكثر من 5100 طبيب وكاتب ومحرر ومراجع ممن يتمتعون بشهرة عالمية في المجال الطبي من مختلف دول العالم، وينتهجون عملية تحرير دقيقة في كتابة المعلومات التي تسهم في تقديم أفضل رعاية صحية بهدف تجويد الخدمات الطبية وتحسين رعاية المرضى.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد