تقرير Medscape السنوي حول الاطباء: نصف الجراحين بدناء، واطباء الجلدية هم الأسعد

fig1

مجلة نبض – medscape:

نشر موقع medscape الشهيرة تقريرة السنوي حول الاطباء 2014 ، وحيث تناول فيه النظام الغذائي الذي يتبعه الاطباء . كما  تناول فيه الضغوط التي تواجه الاطباء في تخصصات عدة .

وحيث ان التقرير اقيم على اطباء امريكيين ، فقد كان الاكثر بدانه هم الجراحين ( General Surgeons ) بنسبة 49% منهم كتلة الجسم لديهم ( BMI >25 ) فيما كان اطباء الامراض الجلدية هم الاقل بدانة حيث كانت نسبة الاوزان الزائدة بينهم (Overweight) فقط 23% . فيما لم تختلف نسبة البدانه بين الاطباء و الطبيبات، ولكن نسبة عدم الرضا عن اوزانهم كانت 58% .

و من ناحية غذائية اخرى فقد كان اكثر البدناء من الاطباء ياكلون بخارج منازلهم ( 65% ) اغلبهم يتناولون فيها الوجبات السريعة ، حيث ربط الموقع الاكل خارج المنزل بالبدانة.

و عند السؤال هل الاطباء يتناولون مكملات غذائية؟
كانت الاجابة ان ثلث الاطباء و 38% من الطبيبات يتناولون مكملات غذائية كان اغلبها ( Multivitamin, Vitamin D , Calcium & omega)

و من ناحية حياتية اخرى للاطباء الامريكيين انهم يحصلون على 16 يوما مدفوعة الاجر فقط سنويا على عكس باقي دول العالم التي تعطي الاطباء شهر سنويا ، ولكن كان اطباء التخدير و اطباء الاشعة جميعهم بأمريكا يتمكنوا من اخذ الاجازة كباقي دول العالم (اي شهر سنويا)

و عند السؤال من هم الاطباء الاكثر سعادة في المنزل؟

كانت الاجابة ان اطباء العيون و الجلدية هم الاسعد ( 70% ) ولكن المثير للدهشة ان اطباء الامراض الجلدية ايضا هم الاسعد في العمل (53%) بينما كان اطباء الاسرة و اطباء الطوارئ الاقل سعادة اثناء العمل بنسبة (36%) وحيث كانوا اطباء الباطنة و اطباء الاشعة مقاربين لهم.

فيما كانت الاجابة على سؤال ” هل تقيم صحتك البدنية بالجيدة الى الممتازة؟ ” ان اطباء الامراض الجلدية و اطباء العيون جميعهم يقيمون صحتهم بالجيدة للممتازة بينما كان اطباء العناية المركزة  واطباء الامراض النفسية هم الاقل في تقييم صحتهم (87%)

و من ناحية الاستقرار المادي و الادخار كان جراحين العظام و جراحين العيون على رأس القائمة في الدخل بينما كان الاقل هم اطباء الباطنة و اطباء الاسرة.

و من الناحية الاسرية كانت نسبة 23% من الطبيبات يفضلن العيش بدون زواج ( بينهن 15% لم يتزوجن قط و 8% مطلقات )

و بالاسفل تفاصيل اكثر حول التقرير

 fig2 fig3 fig4 fig5 fig6 fig7 fig8 fig9 fig10 fig11 fig12 fig13 fig14 fig16 fig18 fig20 fig21

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد