مدينة سلطان للخدمات الإنسانية تنظم مؤتمرًا طبيًا لبحث إصابات الحبل الشوكي

images

مجلة نبض – واس:

 تنظم مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية بالرياض، مؤتمرًا طبيًا لبحث إصابات الحبل الشوكي بالتعاون مع مشروع ميامي لعلاج الشلل التابع لجامعة ميامي الأمريكية، وذلك خلال الفترة من 4 الى 5 مارس المقبل في الرياض.

ويناقش المؤتمر محاور حيوية مهمة أبرزها تطور جراحات الحبل الشوكي والأساليب العلاجية المبتكره، وبرتكول التعقيم والتدخل الطبي، وإصابات الحبل الشوكي والعناية المشددة عبر العناية بسلامة الجروح والتحكم بالألم والتغذية والصحة الجنسية والخصوبة والمضاعفات الثانوية.
وخصّص القائمون على المؤتمر حلقة نقاش حول تقييم الأبحاث المتعلقة بإصابات الحبل الشوكي، وأخرى لبحث أسلوب الحياة المناسب للمريض الذي يحقق له الرفاهية النفسية .
وقال الرئيس التنفيذي لمدينة سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية عبدالله بن زرعه، إن المدينة حرصت خلال المؤتمر على استقطاب متحدثين لهم خبرة طويلة في إصابات وتأهيل اصابات الحبل الشوكي، في مقدمتهم الدكتور جيمس جيتس أستاذ طب الجراحة العصبية في جامعة ميامي، والدكتور مارك ناش مدير مختبرات أبحاث علم الوظائف التطبيقية بكلية ميلر الطبية بجامعة ميامي، والدكتورة اديل فيلد فورتي نائبة رئيس برنامج خريجين العلاج الطبيعي في كلية ميلر الطبية بأمريكا، والدكتور جون كوركوران مساعد للخدمات في مركز لانجون الطبي التابع لجامعة مدينة نيويورك.
وبين أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت 30 ساعة تعليم طبي مستمر، للممارسين الصحيين والمختصين المشاركين في المؤتمر . يذكر أن مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، التي تغطي منشآتها مليون ومئتي ألف متر مربع، تضم أكبر مركز تأهيل طبي في الشرق الأوسط للمعاقين، ممن يعانون من عجز جسماني أو خلقي أو إدراكي، حيث تقدم الرعاية الصحية التأهيلية لكل من المرضى المنومين وغير المنومين.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد