مستشفى الولادة و الأطفال بالدمام يحصل على شهادة الهيئة الدولية الصحية ( JCI )

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – واس :

حصل مستشفى الولادة و الأطفال بالدمام مؤخراً على شهادة الهيئة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI) وذلك بعد اجتياز المستشفى عملية التقييم التي شملت تطبيق 323 معياراً , و 1218 عنصر قياس تم تقسيمها على 14فصلاً .

وهنأ مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح بن محمد الصالحي إدارة ومنسوبي المستشفى بمناسبة حصول المستشفى على الشهادة , مشيراً إلى أن هذا الإنجاز الذي تتحقق هو بتظافر و تكاتف أعضاء الفريق المشارك في عملية تحقيق المعايير التي تتوافق مع متطلبات المنشآت الصحية العالمية.
وبين أن الجهود التي امتدت على مدار سنة كاملة آتت ثمارها , مؤكدا على أهمية أن ينعكس ذلك فعلياً على جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين وتحقيق صداقة بين المستشفى والمرضى , منوها بأن هذا ما تؤكد عليه عناصر التقييم التي تتناول سلامة المرضى وحقوقهم وما يقدم لهم من رعاية صحية.
ولفت الصالحي إلى أن 80 بالمائة من المشكلات التي ترد للجهات ذات العلاقة في القطاع الصحي سببها التواصل ,لذا فإن تثقيف العاملين في مختلف الأقسام المعنية بطرق التواصل الصحيحة مع المستفيدين ,وأهمية الابتسامة ونشرها والتأكيد عليها ,مشدداً على أهمية الاستمرار في هذا المستوى ,والسعي للوصول إلى مستويات أعلى حتى ينعكس ذلك أولاً وأخيرا على جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من الخدمات الصحية وهو الهدف الأسمى , متمنيا للمستشفى مزيدا من الإنجازات والتقدم .
من جانبه أعرب مدير مستشفى الولادة والأطفال بالدمام الدكتور صالح بن علي السلوك عن سعادته بهذا الانجاز الذي لم يتحقق لولا الدعم الكبير الذي تلقاه المستشفى من المسؤولين في وزارة الصحة حتى تكلل ذلك بالنجاح , مؤكداً المضي قدماً نحو تحقيق أعلى معايير الجودة عبر تطوير مختلف الخدمات المقدمة للمرضى.
يذكر أن شهادة الهيئة تم الحصول عليها بعد زيارة فريق من الخبراء الدوليين ذوي الخبرة العالية و المعتمدين للمستشفى للتأكد من مطابقة جميع المعايير في المستشفى للمعايير الدولية في القيادة والجودة , وإتاحة الخدمة , والرعاية الصحية , والأهداف العالمية , وسلامة المرضى وحقوق المرضى , وتقييم المرضى.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد