جامعة أم القرى تنظم أول ملتقى إقليمي لنقل التقنية في مجال طب الأسنان

تنزيل 12

مجلة نبض – واس:

تنظم جامعة أم القرى ممثلة في كلية طب الأسنان ملتقى الابتكار في طب الأسنان يومي 15 و 16 من الشهر المقبل ، وذلك بفندق هيلتون بجدة .
وأكد مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس أن هذا الملتقى الذي يعد أول ملتقى طبي على مستوى الشرق الأوسط متخصص في نقل التقنية الحيوية والاقتصاد المعرفي في مجال طب الأسنان يأتي في إطار سعي الجامعة لتنفيذ وتحقيق رؤية وتطلعات خادم الحرمين الشريفين للتحول لاقتصاد المعرفة والابتكار وريادة الأعمال ونقل التقنية المتقدمة للمملكة .
وبين في هذا الخصوص أن الجامعة أنشأت وكالة للأعمال والإبداع المعرفي لتكون بيت الريادة في صناعة الاقتصاد المعرفـي وتبنّت تطوير الناتج المعرفيِ والتقنيِ من الأبحاث والابتكارات العلمية للجامعة ، إلى جانب إنشاء شركة وادي مكة للتقنية برأسمال قدره 100 مليون ريال ، فضلًا عن المعاهد والمراكز والوحدات والصناديق وبيوت الخبرة وحاضنات الابتكار والكراسي العلمية.
من جهته أوضح عميد كلية طب الأسنان الدكتور محمد بن مصطفى بياري أن الملتقى يعمل على تحقيق التعاون والتكامل مع الهيئات والشركات والمؤسسات العملية وتشجيع إنشاء الحدائق العلمية في الجامعات ومراكز الأبحاث المشتركة بين الصناعة ومؤسسات القطاع العام وقيام حاضنات الأعمال بهدف تحويل نتائج الأبحاث إلى تطبيقات تجارية وصناعية مما يعزز ريادة الجامعة مثيلاتها في مجال الإبداع والابتكار وريادة الأعمال الأمر الذي يعزز المكانة العالمية التي تحظى بها المملكة كمركز إقليمي لكافة الشركات العالمية التي تتطلع لتسويق منتجاتها .
وأفاد أن الملتقى يتضمن إلقاء أكثر من 20 محاضرة في مجال طب الأسنان ونقل التقنية الحيوية والابتكار يقدمها أكثر من 10 متحدثين عالميين مختصين في مجال طب الأسنان ونقل التقنية الحيوية من المملكة والولايات المتحدة الأمريكية والصين وبريطانيا ،إضافة إلى أكثر من 6 ورش عمل ومسابقة للأبحاث العلمية المتميزة ، مبينًا أنه خلال الملتقى ستقدم جوائز متعددة في عدد من الفئات الطبية ،كذلك تنظيم مسابقة لأفضل الملصقات بمجال طب الأسنان .
وأبان الدكتور البياري أن الملتقى يصاحبه معرضًا تشارك فيه أكثر من 30 شركة متخصصة في قطاع طب الأسنان والتقنيات لعرض آخر منتجاتهم الطبية والمعدات وآخر
ما توصلت إليه التقنية الحديثة في المجال الصحي إضافة إلى مجموعة من الفرق التطوعية النشطة في مجال التوعية الصحية وخدمة المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى