فعاليات التثقيف الصحي للأمراض المزمنه تنطلق غدا في رابغ

واس

مجلة نبض- واس:

تنطلق غداً بمحافظة رابغ فعاليات التثقيف الصحي للأمراض المزمنة, التي تنظمها كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز فرع رابغ, وذلك في مراكز الرعاية الصحية الأولية برابغ مول, وقاعة المحاضرات بالجامعة برابغ .
وتشمل الفعاليات محاضرة تفاعلية تثقيفية عن أبرز الأمراض المزمنة, وكيفية التعايش معها بعنوان “كيف تعيش نمطاً صحياً”, إلى جانب أخذ قياسات السكر, والضغط, وضغط العين, والوزن, والربو لجميع الأعمار, وتقديم التوعية الصحية بالأمراض المزمنة, وتقديم الاستشارات الطبية من قبل الأطباء المتخصصين, وجمع معلومات, وعمل إحصاءات عن طريق الاستبيانات.
وتشهد فعاليات يوم التثقيف الصحي مشاركة منسوبي وطلاب كلية الطب برابغ وجميع الجهات المختصة لتعزيز الثقافة الصحية لدى المجتمع وتفعيل دور الجهات الأكاديمية في خدمة المجتمع، وتعزيز العمل التطوعي وروح التعاون وخدمة المجتمع لدى منسوبي وطلاب كلية الطب برابغ.
يذكر أن يوم التثقيف الصحي للأمراض المزمنة تظهر أهميته من خلال التثقيف الصحي لتمكين الناس من تحديد مشاكلهم الصحية واحتياجاتهم ومساعدتهم في حل مشكلاتهم, لاسيما في ظل الارتقاء بمفاهيم التثقيف الصحي مؤخراً حتى أصبح علماً من علوم المعرفة يستخدم النظريات السلوكية والتربوية وأساليب الاتصال ووسائل التعليم ومبادئ الإعلام للارتقاء بالمستوى الصحي للفرد والمجتمع.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد