جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحيه تنظم غداً ندوة التميز في إدارة جودة المختبرات

ksuhs2

مجلة نبض- جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحيه:

نظم الجامعة ممثلة في مركز التدريب بعمادة الدراسات العليا، بالتعاون مع إدارة المختبر وعلم الأمراض بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، غدا ندوة التميز في إدارة جودة المختبرات (ELQM) بمركز المؤتمرات بمقر الجامعة بالرياض خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير 2014، والتي ستناقش دور الجودة في خفض التكاليف على المختبرات ومدى تأقلمها مع التقنية الحديثة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم، أنه سيقام على هامش الندوة 11 ورشة عمل طبية متخصصة، بمشاركة 9 خبراء من أمريكا وكندا وأكثر من 20 متحدثا وباحثا في مجال المختبرات الطبية من داخل السعودية.

وأضاف الدكتور العبدالكريم أنه سيتم منح أكثر من 20 ساعة طبية تعليمية مستمرة للمشاركين من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، حيث تعتبر هذه المناسبة التعليمية الطبية الأولى في هذا المجال على مستوى الشرق الأوسط وبالتحديد في المملكة ومنطقة الخليج العربي. وبين العبدالكريم أن الندوة ستناقش جودة المختبرات الطبية وكيفية السبل لتطوير أدائها من أجل الوصول إلى أفضل المستويات المتعلقة بالاختبارات التشخيصية للمرضى وأفضل الممارسات الطبية.

من جانبه، أوضح خالد الزهراني نائب مدير تشغيل المختبر الطبي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، عضو اللجنة العلمية في الندوة، أن الهدف من الندوة هو الوصول إلى “قيادة الجودة” والتي تعني كيفية الوصول إلى الطريق الصحيح لخدمة المريض وتوفير الجهد والوقت وعدم إهدار الطاقة والموارد الطبية.

وبيَّن أن الندوة ستناقش من خلال محاورها: الاعتماد الداخلي للمختبرات من قبل الهيئات العالمية، وسبل تطوير الجودة، وتقرير الأخطاء ومناقشتها، إضافة إلى مناقشة الوصول إلى الرضا التام من المستفيد من الخدمة سواء المرضى أو الأطباء، ودور الجودة في خفض التكاليف على المختبرات ومدى تأقلمها مع التقنية الحديثة.

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply