بتنظيم طلابي وبحضور متحدثين عالميين مدير جامعة القصيم يفتتح الملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات الأسنان بالمملكة

3

مجلة نبض- جامعة القصيم:

يفتتح معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي, الملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات طب الأسنان في المملكة وذلك صباح غد الثلاثاء الموافق  11/ 4 / 1435هـ  والذي ينظمه طلاب وطالبات كلية طب الأسنان بجامعة القصيم في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة , بحضور عدد من المتحدثين العالميين من الولايات المتحدة وأوروبا وبمشاركة أكثر من خمس مائة شخص من بينهم أطباء وطبيبات , وطلاب وطالبات من شتى جامعات وكليات طب الأسنان في المملكة , حيث يقدر عدد الكليات المشاركة في الملتقى عشرون كلية إضافة إلى حضور وفد خليجي للمشاركة في ملتقى هذا العام .

عميد كلية طب الأسنان بالجامعة الدكتور محمد المحيميد ثمن رعاية معالي مدير الجامعة لهذا الحدث الطلابي العلمي لافتاً إلى أن ذلك يعكس اهتمامه بدعم مسيرة الطلاب وتشجيعهم على تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات الهادفة.

وأشار المحيميد إلى أن الملتقى يُقام للمرة السادسة على التوالي , بتنظيم طلاب وطالبات الكلية بطاقم عمل يُقدر ب75 طالب وطالبة .

رئيس الملتقى الطالب محمد الغفيص أشار إلى أن رؤية الملتقى تتمثل في أن يكون الملتقى الطلابي الأبرز لطلاب وطالبات طب الاسنان من حيث التنافس العلمي وأن يصبح منافسا للملتقيات العلمية المثيلة من حيث التنظيم وجودة الأعمال المشاركة , موضحاً أن الملتقى يهدف إلى رفع المستوى العلمي لدى طلاب وطالبات طب الأسنان في المملكة , وتعزيز القيم البحثية والإبداعية للطلاب والطالبات وتنمية ثقافة البحث العلمي وغرس قيم التنافس العلمي الشريف .

فيما ذكر الطالب ماجد الشمري رئيس اللجنة التنظيمية بأن الأبحاث التي ستقدم في الملتقى تقارب الـ50 بحثا , بينها 30 ورقة عمل , و 20 ملصقاً علمياً .

كما أوضح الطالب محمد الزنيدي رئيس لجنة العلاقات العامة إلى أن الملتقى سيصاحبه عدد من وِرش العمل التي يناقش بعضها الأمور التخصصية البحتة فيما يهتم الجزء الآخر منها بالإثراء الاجتماعي.

رئيس اللجنة الإعلامية الطالب علي السويد دعا الجميع لزيارة الملتقى حيث أشار إلى أنه سيصاحبه عدد من المعارض التي تبرز المنجزات التطوعية لبعض الأندية الطلابية , بالإضافة إلى التسويق الطبي , والأنشطة الاجتماعية التي تهدف إلى توسيع العلاقات مابين طلاب وطالبات كلية طب الأسنان في المملكة والخليج, موضحاً بأنه سيتم في نهاية الملتقى تقييم البحوث والملقصات, ونشر نتائجها , وتكريم المتفوقين تشجيعاً لمفهوم التنافس البحثي.

يشار إلى أن الملتقى يستمر لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الثلاثاء حتى يوم الخميس القادم.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد