افتتاح المؤتمر الخليجي السابع للأشعة في مسقط

download

مجلة نبض-واس:

افتتح في العاصمة العمانية مسقط اليوم المؤتمر العلمي السابع للرابطة الخليجية للأشعة ، بمشاركة حوالي 150 مشاركًا من أطباء الأشعة وفنيي الأشعة من مختلف المؤسسات الصحية من دول مجلس التعاون وعدد من الدول الأوروبية.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين إلى التركيز على آخر المستجدات العالمية ودعم الأبحاث والمصادر العلمية لهذا التخصص وتوثيق الصلات بين المختصين في هذا المجال ورفع المستوى العلمي والمهني لأطباء الأشعة وتعزيز الروابط وتبادل الخبرات مع أطباء الدول الأخرى.
كما يهدف المؤتمر الذي تنظمه الرابطة العُمانية للأشعة والتصوير الجزيئي بالتعاون مع أقسام الأشعة في كل من مستشفى خولة ومستشفى جامعة السلطان قابوس ومستشفى القوات المسلحة إلى التعليم المستمر للأطباء وتبادل الخبرات في مجال الأشعة بين دول مجلس التعاون والدول الأخرى المشاركة والتركيز على البحوث العلمية لما لها من أهمية كبيرة في هذا المجال.
ويناقش المؤتمر (24) ورقة علمية في مجال تشخيص أمراض العظام والعضلات المختلفة مثل الإصابات الرياضية وأمراض السرطان وأمراض المفاصل والعمود الفقري بواسطة الرنين المغناطيسي الذي يمتاز بالتشخيص المبكر والدقيق لهذه الأمراض مما يمكن أطباء العظام من التعامل مع هذه الحالات بأنسب الطرق الطبية وبالتالي رفع مستوى الخدمة الطبية العلاجية المقدمة للمرضى التي هي غاية الجميع.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد