منظمة الصحة العالمية تطالب بتقليل تناول السكريات

images

مجلة نبض-BBC:

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن البالغين ينبغي عليهم أن يتناولوا كمية قليلة من السكريات لاتزيد عن 6 ملاعق صغيرة يوميا وذلك لتجنب المشاكل الصحية المتعلقة بالبدانة وتسوس الأسنان.
وطالبت المنظمة المنبثقة عن الأمم المتحدة بتحديد سقف جديد من تناول السكريات يوميا بما يوازي أقل من 5 بالمئة من إجمالي مصادر طاقة الجسم يوميا.
وقالت المنظمة إن مطالباتها جاءت بعد ما توفر لها من أدلة حول العلاقة المباشرة بين تناول السكر ووزن الجسم وتسوس الأسنان.
وقال مدير وحدة التغذية بالمنظمة فرانسيسكو برانكا “البدانة تؤثر حاليا على ما يزيد عن نصف مليار إنسان حول العالم وفي كل المراحل العمرية وتنتشر أكثر في الدول ذات متوسط الدخل المنخفض أو المتوسط”.
ويتضمن مصطلح “السكر” في بيان المنظمة جميع أنواع السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة أو العصائر أو العسل الطبيعي بالإضافة إلى عناصر التحلية التى تضاف إلى الأطعمة أو الحلويات.
وتوازي نسبة 5 بالمئة من إجمالي الطاقة الداخلة للجسد يوميا ما يقرب من 25 غراما من السكر أو ستة ملاعق صغيرة وهي النسبة التى تكفل للإنسان الحفاظ على وزن طبيعي.
في الوقت نفسه حذرت المنظمة من أن تتعدى نسبة السكر في طعام الإنسان يوميا 10 بالمئة لأنه يزيد من المخاطر الصحية بالإضافة إلى زيادة الوزن.

و  حذرت المنظمة من أن تتعدى نسبة السكر في طعام الإنسان يوميا 10 بالمئة لأنه يزيد من المخاطر الصحية بالإضافة إلى زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى