فريق طبي بجامعة المؤسس يتمكن من استئصال ورم يزن 18.5 كيلوجرام

17-5-35-9

مجلة نبض-جامعة الملك عبدالعزيز:

تمكن فريق طبي بالمستشفى الجامعي من استئصال ورم ضخم يزن 18.5 كيلوجرام كان يملأ تجويف البطن والحوض من مبيض مواطنة في العقد الثالث من العمر من سكان مدينة جدة.

وقد أوضح قائد الفريق الطبي البروفيسور/ خالد حسين ولي سيت رئيس كرسي أ.د.عبد الله حسين باسلامة للأورام النسائية أن العملية استغرقت ساعتين نجح خلالها الفريق الطبي من استئصال الورم، وتكون الفريق من : د. نسرين أنفنان ، د. عاصم صبغة الله ، د. رانيا قستي ، د.عبدالمنعم سيد ، د .أحمد إبراهيم و د. إخلاص العبسي و د. ميادة البشير وأخصائي التخدير د.محمد صابر ورئيس قسم التخدير د. مازن فادن.

وأضاف البروفيسور خالد سيت أن الفريق الطبي من استئصال الورم الذي كانت تعاني منه المريضة، حيث كان لديها انتفاخ في البطن استمر لمدة ثلاث سنوات عانت خلالها من مراجعة العديد من مستشفيات بجدة وقبل شهر تم تشخيص المشكلة في مستشفى الدكتور عرفان. ونظرا لعدم قدرتها على تحمل تكاليف إجراء العملية في المستشفيات الخاصة فقد تم تحويلها لمستشفى النساء والأطفال بالمساعدية الذي قام بتحويلها إلى عيادة الأورام النسائية بالمستشفى الجامعي حيث تم عمل الفحوصات اللازمة و أجريت لها العملية بعد يومين من مراجعتها العيادة و تم استئصال الورم كاملاً بنجاح و المريضة بحمد الله في حالة جيدة وتحسن مستمر.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد