تجديد اتفاقية (أوبتيما) بين جامعة المؤسس والرعاية الصحية البلجيكية

17-5-35-4مجلة نبض-جامعة المؤسس:

 زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد ممثلة لملك بلجيكا الجامعة يوم الثلاثاء 17 جمادى الاولى 1435هـ وكان في استقبالها معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب ووكلاء الجامعة، ووفد رفيع المستوى من الجانبين.

بدأ اللقاء بتناول عدد من القضايا ومنها التعاون العلمي والأكاديمي القائم بين الجامعة والرعاية الصحية البلجيكية، ثم تقدم معالي مدير الجامعة في كلمته بالشكر للأميرة أستريد والوفد البلجيكي، على التعاون السابق من خلال اتفاقية (أوبتيما)، متمنياً استمرار التعاون وتفعيل بنود الاتفاقية.

عقب ذلك تم توقيع اتفاقية “تحسين مستوى الاستفادة من خدمات المستشفيات” بين الطرفين، وتتضمن تقديم خدمات التعليم والأبحاث والتطوير والدعم المعتمدة فيما يختص بالأشعة عن بعد تمهيداً لتأسيس مركز التميز في قسم الأشعة بالمستشفى جامعي .

من جهتها ثمنت صاحبة السمو الملكي الأميرة أستريد التعاون مع جامعة المؤسس، مشيرة إلى أنها تحظى بسمعة ووزن أكاديمي إقليمي ودولي، معربة عن شكرها على الحفاوة التي حظي بها الوفد خلال الزيارة.

بدوره، أعرب عميد كلية الطب الدكتور محمود شاهين الأحول عن سعادته البالغة بزيارة الوفد البلجيكي، مؤكداً أنها ستوسع التعاون العلمي والأكاديمي في مجالات متنوعة وعلى رأسها المستشفى الجامعي، مشيراً إلى تمديد الاتفاقية بين المستشفى الجامعي ومركز الرعاية الصحية البلجيكية (أوبتيما) والذي يمثله السيد هيرويق فليراكيرز.

بعد ذلك زارت الأميرة أستريد والوفد المرافق لها المستشفى الجامعي، حيث قدم ممثل (أوبتيما)هيرويق نبذة عن التعاون القائم بين الجانبين، راصداً الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية، ومعرباً عن أمله في أن يسير التعاون الأكاديمي والصحي وفق الخطط المرسومة من الجانبين. كما اقترح تنفيذ برنامج لابتعاث طلاب كلية الطب من الجامعة للجامعات البلجيكية، مما يشكل فرصة للتنوع التعليمي لطلاب الجامعة، خاصة مع قلة الطلاب السعوديين المبتعثين لبلجيكا، بعكس المبتعثين للجامعات الأمريكية وبعض الدول الأوروبية.

يذكر أن الجامعة عقدت اتفاقية سابقة مع الرعاية الصحية البليجيكية عام 2011م في إطار مشروع أوبتيما، وترغب في استثمار نجاح تلك الاتفاقية في مشروعها الحالي لإنشاء مركز يمثل مرجعاً للأشعة التشخيصية في مستشفى الجامعة للاستفادة منه على نطاق المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى