جامعة الملك سعود تطلق حملة انحرافات العمود الفقري.. الثلاثاء المقبل

0023

مجلة نبض-واس:

تنطلق في الحديقة الرئيسة بكلية الطب في جامعة الملك سعود بالرياض، الثلاثاء المقبل، فعاليات الحملة الوطنية للتوعية بانحرافات العمود الفقري – جنف 3 ، برعاية وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العامري، وحضور عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية الدكتور فهد الزامل، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام بالمدينة الطبية الجامعية.
وتشهد فعاليات الافتتاح تدشين الموقع الالكتروني الرسمي لموقع كرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري الذي يهتم بتقديم المعلومات الطبية اللازمة لمرض الجنف و التواصل مع المرضى مباشرة والإجابة عن استفساراتهم .
ذكر ذلك المشرف على كرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري المشرف العام على الحملة استشاري جراحة عظام الأطفال وانحرافات العمود الفقري في المدينة الطبية الدكتور عبدالمنعم الصديقي.
ونوه الدكتور عبدالمنعم الصديقي بالنجاح الكبير والإقبال المتزايد على هذه الحملة في السنتين الماضيتين الذي كان الدافع الأكبر لإقامة هذه الحملة للمرة الثالثة على التوالي انطلاقا من إيمان الجامعة بدورها الريادي في تثقيف المجتمع ومد طرق التواصل مع أبناء هذا الوطن الغالي الذي تمليه عليها أولوياتها نحو مجتمع واع وراق ومثقف بمثل هذه الأمراض.
وسيتم خلال الحملة التركيز علي نشر المفاهيم الصحيحة والطبية عن مرض الجنف والكشف المبكر عن المرض ووسائل العلاج الطبي من لبس حزام وعمل التمارين الرياضية , وعمل استقصاء عن المفاهيم الخاطئة حول مرض الجنف لدي الجمهور وتصحيحها بمعلومات طبية مبنية علي البراهين من خلال العروض التقديمية وملصقات الحائط والمطويات التثقيفية.
ويشمل برنامج الحملة هذه السنة إقامة فعاليات متنوعة يومي الخميس والجمعة 17و 18 جمادى الآخرة في مجمعي المملكة وصحارى مول، وكذلك يومي الخميس والجمعة 24و 25 جمادى الآخرة في مجمعي بانوراما وسنتريا مول، يتم خلالها توزيع النشرات التوعوية والهدايا الرمزية، فضلا عن أن طلاب وطالبات كلية الطب بجامعة الملك سعود سيقومون بتقديم مختلف المعلومات عن المرض وطرق اكتشافه وعلاجه.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد