انطلاق فعاليات التوعية بمرض سرطان القولون بصحة جدة

 

 

وزارة الصحة 3

 

مجلة نبض – واس : افتتح مساعد مدير الصحة العامة بجدة الدكتور أحمد حمزة خليل اليوم فعاليات التوعية الصحية بمرض سرطان القولون و المستقيم وذلك بمجمع الرد سي مول بمشاركة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية والذي يستمر على مدى أربعة أيام.

وأكد الدكتور أحمد خليل في كلمته خلال الافتتاح أن الوقاية من هذا المرض تعتمد في كثير من الحالات على تغيير أو تلافي عوامل الخطر الرئيسية و منها التدخين و زيادة الوزن و السمنة ، مشيراً إلى أهمية التوعية الصحية و التثقيف لجميع أفراد المجتمع بهذه الأمراض من خلال تنظيم البرامج التوعوية المختلفة .
من جهتها أوضحت مديرة برنامج مكافحة التدخين في الصحة العامة بصحة جدة رئيسة اللجنة المنظمة للبرنامج الدكتورة منال شمس أن الفعاليات تهدف إلى رفع درجة الوعي الصحي بخطورة المرض و الحث على الفحص المبكر و الذي يعد ضرورياً لمثل هذه الحالات لأن اكتشاف هذا المرض في مراحله المبكرة يسهم في رفع فرص العلاج و الحد من بلوغه إلى مراحل متقدمة.
ونوهت إلى أن إقامة مثل هذه البرامج التوعوية بالأسواق و المراكز التجارية والمنتزهات نظراً لوجود عدد كبير من الزوار مما يساهم في رفع درجة الوعي لجميع الفئات خصوصاً و أنه يتزامن مع بداية الإجازة الأسبوعية إلى جانب توزيع بعض المطبوعات التوعوية و الإرشادية على الحضور و الزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى