اختتام ندوة مكافحة العدوى بجدة

وزارة الصحة 3

مجلة نبض – واس : اخُتتمت اليوم فعاليات ندوة مكافحة العدوى بمقر صحة جدة التي استمرت يومين لمناقشة إجراءات مكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية وطرق الوصول إلى خفض معدلات الانتشار للعدوى المكتسبة في المستشفيات وإجراءات مكافحة العدوي بين العاملين والمستجدات من الأنظمة الصحية المتطورة .

وألقيت في الندوة (15) محاضرة من قبل (11) متحدثا ، كما تم على هامش الندوة عقد لقاء مفتوح بين رئيس قسم مكافحة العدوى بمستشفى الثغر بجدة ورئيس اللجنة المنظمة للندوة الدكتور جهاد فاضل بخاري والمشاركين من الأخصائيين والعاملين بالمجال الصحي للإجابة على استفساراتهم .
وتضمنت توصيات الندوة التأكيد على تطبيق الاشتراطات والمعايير الخاصة لمكافحة العدوى داخل أقسام المستشفيات لتجنب الإصابة بالعدوى لكافة اللممارسين الصحيين وذويهم والمراجعين والتأكيد على الإستراتيجيات الموضوعة لمكافحة العدوى والاستفادة من التجارب السابقة للحد من انتشارها وتقليل نسبة الإصابة.
وركزت التوصيات على زيادة توعية المواطنين بالأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه عبر مختلف وسائل الإعلام والنشرات والإصدارات والاهتمام بعقد ندوات وورش عمل حول برامج مكافحة العدوى على كافة المستويات في المجتمع وخاصة بين المتخصصين في هذا المجال.
وشملت التوصيات حصر نسبة معدلات الإصابة بالعدوى المكتسبة ودراسة المخاطر الصحية المهنية للعاملين في مجال الرعاية الصحية والتأكيد على أهمية الاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية كي لا ترتفع نسبة الميكروبات المقامة للمضادات الحيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى