انطلاق حملة (صحتك بالدنيا) بجامعة طيبة

170038_1398438183_2022

مجلة نبض-واس:

أطلق معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان المزروع بمقر الجامعة ،مساء أمس، حملة”صحتك بالدنيا ” في نسختها الثالثة التي ينفذها نادي طيبة الطبي التابع لعمادة شؤون الطلاب بالجامعة, بهدف توعية المجتمع بالأمور الصحية التي تهمهم في حياتهم.
وأوضح الدكتور المرزوع أن الحملة تعد أكبر حملة صحية ميدانية في المدينة المنورة, وأحدثت حراكاً طبياً و اجتماعياً قويًا حيث نجحت بفضل الله في توعية المجتمع تجاه بعض الموضوعات الصحية التي تتعلق بصحة الإنسان.
ومن جانبه، أفاد رئيس الحملة الطالب الحسن عبد الدائم أن الحملة تستهدف التوعية بمرض هشاشة العظام وأسبابه و الكشف المبكر عنه و طرق الوقاية منه, مبينا أن الحملة ستعمل على التوعية بمرض السكر الذي سجل نسبة كبيرة بين سكان المملكة، والتوعية بمرض ضغط الدم الذي يصيب الشرايين الدموية في الشخص و يسبب خللا و عدم كفاءة في وصول الدم لمختلف الأنسجة، والكشف عن صحة الأسنان.
وتكرس الحملة جهودها للمساهمة في رفع الوعي المجتمعي عن كيفية استعمال الدواء وضرورة إتباع الوصفات الطبية ومضاعفات الأدوية وطرق التخلص منها بعد الانتهاء من استعمالها والتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية وفوائدها على الطفل وأضرار الرضاعة الصناعية.
وتضم الحملة أركانا توعوية للتعريف بهشاشة العظام يقوم بفحص وقياس كثافة العظم في أقل من دقيقة لكل زائر, وركن السكر لقياس السكر ومعرفة مستواه في الدم, وأخر للضغط الذي يضم أجهزة قياس الضغط, وركن معامل كتلة الجسم BMI الذي يقيس الطول والوزن للزائر والزائرة وحساب معامل كتلة الجسم وتشخيص المصابين بالسمنة, وركن الأدوية معروضا فيه كيفية الاستخدام الصحيح للأدوية والأمراض التي قد تنتج عن سوء الاستخدام أو عدم إتباع إرشادات الطبيب.
كما تضم الحملة إقامة ركن لصحة الأسنان يتم فيه الكشف عن أسنان الزوار و إعطائهم النصائح الفورية في حالة وجود تسوس في بعض الأسنان ليتدارك الزائر, وركن التغذية يعرض العادات الغذائية السيئة المنتشرة في المجتمع, ويرشد المرضى المصابين بأمراض مزمنة أو غيرها لأنسب الأغذية التي تناسب حالتهم الصحية، وركن استشر طبيبك, يقدم فيه النصيحة التي تناسب كل زائر على حسب القياسات التي حصل عليها في الأركان السابقة, فضلا عن ركن للأطفال يهدف لتوعية الأطفال بطريقة مبسطة يتخلّلها الترفيه لتصل الرسالة الصحية إليهم, مع توزيع كتيبات للرسم عن مواضيع صحية.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد