وفد من منظمة الصحة العالمية يزور جدة لمتابعة ” كورونا”

image

مجلة نبض – متابعات:

قام وفد اليوم من منظمة الصحة العالمية بزيارة الى مستشفي الملك فهد بجدة لمتابعة حالات مرض الكورونا وقد رافقهم خلال الجولة الدكتورسامي باداود مديرالشئون الصحية بجدة وقد تجول الوفد في ارجاء المستشفي وناقش العاملين واطلع على الاجراءات المتخذه حيال مرض الكورونا.

ثم انتقل فريق وفد منظمة الصحة العالمية بعد ذلك الى ادارة الصحة العامة بمحافظة جدة حيث توجد غرفة العمليات لمتابعة الكورونا حيث رافقهم الدكتورسامي عيدالمشرف على نواقل المرض والامراض المعدية بالصحة العامة .

حيث كان في استقبال الوفد الدكتورخالد بن عبيد باواكد مساعد مديرالشئون الصحية للصحة العامة بمحافظة جدة حيث عقد اجتماعا تمت مناقشة الاجراءات المتبعة فيما يخص االاستقصاء الوبائي لحالات مرض الاصابة بفيروس الكورونا وكذلك متابعة المخالطين والاجراءات المتبعة بطريقة اخذ المسحات وعينات الدم وايضا الاطلاع على التنظيم الفني لغرفة العمليات والمتابعة الدورية لها وكذلك متابعة استلام بلاغات الاشتباه لجميع المنشأت العامة والخاصة.

بعد ذلك قام الوفد بجولة على غرفة العمليات حيث قدم لهم العاملين في العمليات شرحا وافيا فيما تتضمنه غرفة العمليات حيث تقوم بتسجيل الحالات الايجابية ومتابعة استلام العينات والتاكد من ايصالها الى المختبرالاقليمي وكذلك التواصل مع المريض في حالة ضهورالايجابية باخذ تاريخة المرضي والاستقصاء عن كيفية الحصول على العدوي اضافة الى التواصل مع المخالطين للمريض لاخذعينات منهم.

وتضم غرفة العمليات اطباء استشاريين متخصصين في الطب الوقائي اضافة الى فنيين متخصصين في هذا المجال وتعمل على مدى 24ساعة وهي مزودة بسكرتارية لتلقي البريد الالكتروني من خلال استمارات معتمدة من وزارة الصحة.

الوفد ناقش مع العاملين ايضا في العمليات وهم د.محمد بخش ود.عبدالله باداود ود.اميره بادخن ود.سمية مراد عددا من الموضوعات في هذا الاطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى