مبتعث كلية العلوم الصحية بالليث يصبح أول محكّم لأعلى درجة جودة في العالم

8975e52c6b85438fa674726c033fdc8c

مجلة نبض- أم القرى:

حصل الدكتور أسعد عبدالجواد، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الصحية بالليث بقسم  الصحة العامة والجودة الطبية بجامعة أم القرى وطالب درجة الزمالة في الجودة الطبية في الولايات المتحدة، على إنجاز يسجل باسم الوطن والجامعة حيث أصبح أول محكِّم غير أمريكي لأعلى وأقيم درجة في الجودة في العالم، وهي جائزة “مالكوم بالدريج” الوطنية للجودة. يُشار إلى أن الجائزة تقدّم من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أو نائبه سنويا، لعدد محدود من المؤسسات الصحية والمستشفيات الطبية والمصانع والقطاع التعليمي والمؤسسات الغير ربحية، بعد سلسلة من المراجعة والتحكيم. علما أن الجهة المسؤولة عن الجائزة لأكثر من ربع قرن، هي المعهد الوطني للمعايير والتقنية (NIST)، المنبثق من وزارة التجارة الأمريكية.

ويعد الدكتور أسعد عبدالجواد أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الصحية بالليث بقسم الصحة العامة، و هو مبتعث حاليا لمرحلة الزمالة في الجودة الطبية من الكفاءات الوطنية المتميزة  والذي  تم استقطابه من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وعبر عميد كلية العلوم الصحية بالليث الدكتور فارس الطف  عن بالغ اعتزازه بهذه الأنجاز الغير المسبوق الذي يسجل باسم الوطن والجامعة متقدما بالتهنئة لمعالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على هذا الانجاز الذي يضاف الى إنجازات الجامعة المختلفة مشيدا بدعم معاليه ومؤازرته الدائمة على استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية المتميزة لكافة كليات الجامعة والنهوض بالمسيرة التعليمية بالجامعة متمنيا التوفيق للدكتور أسعد عبد الجواد في مرحلته العلمية المستقبليه

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد