فتح بوابة التقديم الإلكتروني بجامعة الملك سعود للعلوم الصحيه

ksuhs2

مجلة نبض- فرص:

أعلنت الجامعة عن فتح بوابة التقديم الإلكتروني لكلياتها في المدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء خلال الفترة 13-18 شعبان 1435هـ. وسيكون تقديم الطلاب في المدينة الجامعية في الرياض لكليات: االطب ، و طب الأسنان ، و الصيدلة ، و الصحة العامة والمعلوماتية الصحية، والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية، العلاج التنفسي، الإسعاف والطوارئ، العلاج الوظيفي، التخدير، علوم الأشعة، قسطرة القلب). وفي المدينة الجامعية في جدة في كليتي الطب، والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية، العلاج التنفسي، الإسعاف والطوارئ، علوم الأشعة)، وفي المدينة الجامعية في الاحساء في كلية العلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها العلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ.

وللطالبات في الرياض لكليات: الطب، طب الأسنان، الصيدلة، التمريض، العلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية، العلاج التنفسي، العلاج الوظيفي، التغذية الإكلينيكية، الأشعة الصوتية للقلب، علوم الأشعة، الإسعاف والطوارئ) وفي جدة لكليات الطب، والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية بتخصصاتها (التغذية الإكلينيكية والعلاج التنفسي)، وفي الأحساء لكليتي التمريض والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية و العلاج التنفسي).

وتتضمن شروط القبول:

* الجنسية السعودية.
* الحصول على الثانوية العامة هذا العام 1435/1436هـ ويستثنى من ذلك للراغبات في كليات التمريض أن لا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من 3 سنوات.
* معدل الثانوية العامة (علوم طبيعية) لا يقل عن 90%.
* الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار التحصيلي، وستتم المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات وفقا للنسبة الموزونة لدرجات الثانوية العامة (30%) واختبار القدرات العامة (30%) والاختبار التحصيلي (40%) وعدد المقاعد المتاحة.
* تعبئة نموذج طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للجامعة خلال الفترة 13-18 شعبان 1435هـ أما الطالبات في الرياض فيكون تقديمهن عن طريق بوابة القبول الموحد خلال الفترة من 25-28 شعبان 1435هـ.
* اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى