مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ينظم أمسية تثقيفية عن مرض التصلب اللويحي

downloadمجلة نبض-واس:

ينظم مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام مساء غدٍ، أمسية تثقيفية للتوعية بمرض التصلب اللويحي، تحت عنوان “يوماً ما”، وذلك في المركز الترفيهي بمقر المستشفى.
وتستهدف الأمسية التي تأتي تزامنًا مع اليوم العالمي لمرض التصلب اللويحي، المرضى وذويهم بالمنطقة، لبحث سبل توعيتهم حول مفهوم المرض وطبيعته وكيفية التعايش معه والتعامل مع التغيرات الجسدية والنفسية، التي تصيب المريض من خلال الإجابة عن استفساراته من قبل عدد من الأطباء المختصين في مجالات متعددة كأخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيلي والنفسي واستشاريين متخصصين في مرض التصلب اللويحي المتعدد.
وأوضحت مديرة مركز العلوم العصبية بالمستشفى نائبة رئيس الجمعية السعودية للتصلب اللويحي استشارية الأمراض العصبية الدكتورة ريم البنيان أن مرض التصلب اللويحي المتعدد هو مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي للإنسان، ويؤثر على الدماغ والحبل الشوكي، حيث يلحق ضررا بغشاء المايلين الذي يحيط بالخلايا العصبية ويحميها مما يؤدي إلى إبطاء وعزل الإشارات العصبية الكهربائية المرسلة بين الدماغ و جسم الإنسان وبالتالي يسبب ظهور أعراض المرض المتمثلة في حدوث اضطرابات بصرية وضعف في العضلات واختلال في التوازن، إضافة إلى حدوث مشاكل في الأحاسيس والتفكير والذاكرة.
وأفادت أنه لا توجد إحصائيات محددة لعدد المصابين به في المملكة، مشيرة إلى أن الإحصائيات تساعد في فهم المرض ومعدل انتشاره ونشاطه .
ذكر أنه يصاحب الأمسية التثقيفية إقامة معرض فني لمرضى التصلب، بهدف تسليط الضوء على مهاراتهم.

 

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد