الطاقة الذرية تناقش استخدام التقنيات النووية لمعالجة السمنة عند الأطفال والمراهقين

الطاقة-النووية

مجلة نبض-واس:

استضافت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاجتماع الختامي لبرنامج تعاون الدول الأعضاء التقني المعني باستخدام التقنيات النووية في تقييم نمو الجسم عند الأطفال والمراهقين باعتباره عنصرًا هامًا يؤثر في تطور الأمراض المزمنة مستقبلا .
وأوضح بيان صادر عن مقر الوكالة الرئيس بالعاصمة فيينا , أن الاجتماع الذي استمر على مدار هذا الأسبوع ناقش عددا من القضايا المهمة المتعلقة بالسمنة وتناول الآثار الصحية الناجمة عن البدانة في مرحلة الطفولة ، والآثار المترتبة في مرحلة البلوغ واستراتيجيات الوقاية من عوامل السمنة ، والعوامل المؤثرة على تكوين الجسم في البلدان النامية وأنماط النمو في مرحلة الطفولة وآثارها العميقة على صحة الأطفال في المستقبل .
وأفاد البيان أن الاجتماع أتاح الفرصة أمام تبادل وتقاسم المعلومات بهدف التوصل إلى توافق في الآراء إزاء رصد وإيجاد حلول تعالج حالة عدد كبير من الأطفال الذين يعانون من خطر السمنة .
وأبان أن النتائج الرئيسية للاجتماع حددت الخطوط العريضة للممارسات الخاصة بنمط الحياة وتكوين الجسم الأطفال والمراهقين , واستخدام التقنيات النووية في تحديد النظام الغذائي من خلال قياس مكونات الجسم وحجم النشاط البدني , وفهم أفضل للعلاقة بين نسبة الدهون في الجسم ومؤشر كتلة الجسم لتقييم المخاطر الصحية في المستقبل بالنسبة للأطفال والمراهقين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى