صحة الشرقية تنظم غدًا حملة عن السمنة لدى الأطفال

download

مجلة نبض-واس:

تنطلق غداً فعاليات حملة مكافحة السمنة لدى الأطفال التي تنظمها صحة المنطقة الشرقية بعنوان ( لا لسمنة الأطفال ) ،وذلك بمجمع العثيم التجاري بالدمام .
وأوضح مدير العلاقات والإعلام والتوعية بصحة المنطقة خالد بن محمد العصيمي أن الهدف من الحملة تعليم الأطفال العادات الغذائية الصحيحة ، وتقديم إرشادات مبسطة لهم, من أجل تعزيز معلوماتهم حول مخاطر السمنة ومضاعفاتها ومساعدتهم على اكتساب المهارات التي تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم في اختيار البدائل الصحية ، كما تسعى إلى تثقيف الوالدين والمعلمين حول كيفية تحديد الاحتياجات الغذائية المناسبة للطفل .
وأفاد أن الحملة تستهدف الأطفال مابين 6- 12 عاماً والآباء والأمهات والمعلمون والمعلمات وسيتم ذلك عبر مزيج من النشاطات العلمية والتفاعلية الترفيهية التي تتناسب مع مستوى إدراك الطفل وتضمن وصول الرسالة ورسوخها بالطريقة المثالية .
وأشار أن الحملة بدأت فعالياتها بنشاطات الأسواق في كل من الدمام والخبر والقطيف والأحساء وحفر الباطن وستستهدف هذه المرحلة الوالدين من أجل تثقيفهم حول كيفية تحديد الاحتياجات الغذائية المناسبة للطفل ، وحثهم على أهمية تحسين النمط الحياتي الصحي لدى الأطفال وممارسة النشاط البدني, من خلال توزيع المطويات العلمية وعمل الفحوصات الأساسية للحضور كقياس الوزن والطول ، وقياسي السكري وضغط الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى