وزارة الصحة تستعد لموسم العمرة بمزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية

53499alsh3erمجلة نبض-واس:

أوضحت وزارة الصحة أنها مستمرة في استعدادها لموسم العمرة بمزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتطعيمات التي سبق أن أعلنتها وتم إرسالها لسفارات خادم الحرمين الشريفين وممثلياتها في الخارج للتمشي بموجبها عند منح تأشيرات الحج أو العمرة.
وأفاد مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة أن على القادمين للمملكة لأداء العمرة التقيد بالتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية مثل التقيد بالنظافة العامة كالحرص على غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو المواد المطهرة خصوصاً بعد السعال والعطاس واستخدام المنديل عند السعال والعطاس والتخلص منه في سلة النفايات وتجنب ملامسة العينين والأنف باليد قدر الإمكان وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين بأعراض تنفسية.
ومن جانب آخر نصحت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة بالالتزام بالإرشادات الصحية والنصائح الطبية والقيود والاشتراكات التي تصدرها الوزارة حفاظاً على صحتهم وسلامتهم ولوقايتهم بإذن الله من الإصابة بالأمراض والأوبئة المختلفة ، ومراجعة أقرب مركز صحي في المدن والمحافظات وكذلك المطارات عند وجود أي أعراض تنفسية كألم الحلق ، والرشح ، والكحة ، والحمى .
ودعت الوزارة الجميع إلى الحرص على تناول المأكولات والمشروبات النظيفة المعدة وفق معايير النظافة العامة لتجنب حالات التسمم الغذائي مع ضرورة أخذ الأدوية واللقاحات الضرورية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى