فريق جراحي بمستشفى الملك فهد يستأصل ورماً دماغياً من قاع جمجمة سيدة أفغانية

_135684_surgery22
مجلة نبض – واس:

نجح فريق جراحي مكون من أطباء جراحة المخ والأعصاب والوجه والفكين بمستشفى الملك فهدبالمدينة المنورة بالتعاون مع بروفيسور من جامعة طيبة ، بإجراء عملية جراحية نادرة لإزالة ورم دماغي من قاع الجمجمة لسيدة أفغانية تبلغ من العمر (60 ) عاماً .

وأوضح مدير عام مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله بن رضا علام أن المريضة لدى مراجعتها المستشفى كانت تشكو من عدم اتزان في المشي وصعوبة في البلع مع ضعف حركي في الأطراف الأربعة وصعوبة في التحكم بإخراج الفضلات ، لافتاً الانتباه إلى أنه تبين من خلال الأشعة المغناطيسية بأن المريضة تعاني من ورم في بداية الحبل الشوكي العنقي تسبب بالضغط على أعلى الحبل الشوكي وأسفل جذع المخ من الأمام .

وأضاف أنه تم تكوين الفريق الطبي الجراحي برئاسة البروفيسور باسم الشيخ من جامعة طيبة بالمدينةالمنورة ومعاونة الأطباء كل من الدكتور ثائر شنتوت والدكتور مسعود عرفان والدكتور محمود سمان والدكتور نور التريكي ، وأجريت للمريضة العملية الجراحية التي تعد من العمليات النادرة التي تجرى عبر الفم بواسطة المجهر الجراحي على مستوى العالم لاستئصال الورم الدماغي تحت التخدير الكامل بعد أن استغرقت أربعة ساعات متواصلة .
وأفاد الدكتور علام أن المريضة غادرت المستشفى ولله الحمد بعد أن تحسنت فيها الحركة في الأطراف الأربعة واستقرت حالتها العصبية .

This Post Has 0 Comments

Leave A Reply