أخصائية تنصح الصائمين بممارسة المشي قبل الإفطار بساعة وربع

a8ffdd4920

مجلة نبض-واس:

أوضحت أخصائية التثقيف الصحي بمدينة الملك فهد الطبية منال القحطاني، أن أفضل أوقات ممارسة رياضة المشي خلال شهر رمضان المبارك، تكون إمّا قبل وجبة الإفطار بما يقارب الساعة والربع، أو بعده بساعتين أو ثلاث ساعات.
وقالت الأخصائية القحطاني، إن ممارسة الرياضة قبل الإفطار تساعد الجسم في تعويض ما فقده من سوائل وأملاح معدنية وتجنّبه بحول الله تعالى التعرّض لأي أعراض صحيّة أخرى، محذّرة من الإفراط في تناول وجبة الإفطار ومن ممارسة الرياضة بعده مباشرة لأن الدورة الدموية حينها تتجه إلى الجهاز الهضمي لهضم وجبة الإفطار.
وأشارت إلى أن للنشاط البدني دور هام وتأثير إيجابي في عملية إنقاص الوزن وحرق الدهون والتخلص من السموم المحتبسة في الجسم، مبينة أن أفضل الرياضات المناسبة للصائم هي : رياضة المشي المعتدل، وركوب الدراجات لمدة زمنية لاتزيد عن 60 دقيقة خلال خمسة أيام أسبوعيا، على أن تمارس الرياضة في أماكن بعيدة عن التلوث، ومعتدلة أجواء الحرارة و الرطوبة فيها.
وحذرت الأخصائية منال القحطاني من يعملون لساعات طويلة بدون انقطاع أو الذين لا يتمتعون بمقدار جيد من اللياقة البدنية وقدرة تحمل على العطش، بعدم ممارسة الرياضة قبل وجبة الإفطار، والاكتفاء بها بعد الإفطار بساعات.
وأهابت بمن يعاني من أمراض وعوارض مزمنة أن يستشير الطبيب المختص بشأن ممارسة الرياضة في شهر رمضان، لكي لاتحدث له أي مضاعفات صحيّة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد