أخصائية تغذية : شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً تكفي حاجة الصائم

images

مجلة نبض-واس:

 أكدت رئيسة قسم التغذية العلاجية بمدينة الملك فهد الطبية الأخصائية الجوهرة النصيب، أن تناول ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يومياً كافية لحاجة جسم الصائم، منبهة من الإفراط في شرب الماء الذي قد يؤثر على صحة الكلى، لأن المياه الزائدة عن حاجة الجسم تطردها الكلية بعد ساعات قليلة من تناولها، مما يؤدي إلى إرهاق الكلية وزيادة عدد مرات إدرار البول.

ونصحت الأخصائية بإتباع ما جاء في السنّة النبوية في كيفية تناول السوائل بأن تكون على فترات متقطعة، وأن تكون السوائل بدرجة برودة معتدلة حتى لا تسبب إلتهابا في الحلق.
وحذرت من الإفراط في شرب السوائل عند تناول الافطار ونهاية وجبة السحور، لأنه يقلل من إفراز العصارة الهضمية التي تؤدي لتقليل كفاءة العملية الهضمية في الجسم.
وشددّت على ضرورة الابتعاد عن المشروبات الملونة والمحلاة، لما يترتب عليها من أضرار صحية عديدة قريبة وبعيدة المدى، داعية إلى تناول الخضروات والفواكه الطازجة عند السحور، كونها تحتوي على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء للتقليل من الإحساس بالجوع و العطش، بالإضافة إلى الإكثار من الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل مثل الشوربة، والعصائر الطبيعية، والفواكه، والخضروات الطازجة.

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد